facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طـرق طهـي الدجـاج


02-10-2023 08:58 PM

عمون - يمكن طهي الدجاج بعدة طرق مختلفة، وهذه بعض الطرق الشائعة لطهي الدجاج:

1. الشواء أو الشوي: يمكن طهي الدجاج على الشواية، سواء كانت فخارية أو كهربائية أو فحم يتم تتبيل الدجاج بالتوابل والصلصات حسب الرغبة ثم يوضع على الشواية حتى ينضج ويصبح لونه ذهبي وتظهر خطوط الشوي عليه.

2. القلي: يمكن قلي الدجاج في زيت نباتي ساخن حتى يصبح ذهبي اللون ومقرمش يُفضل تجربة قلي الدجاج بطبقة من الدقيق أو البقسماط لزيادة القرمشة.

3. التحمير في الفرن: يمكن وضع قطع الدجاج في صينية فرن، وتتبيلها ثم تخبز في الفرن حتى تنضج وتصبح لونها ذهبي.

4. الطهي على البخار: يمكن وضع قطع الدجاج في سلة البخار أو في صينية تحتوي على ماء مغلي، ويتم طهيها على البخار حتى تنضج. هذه الطريقة تحافظ على نكهة ورطوبة الدجاج.

5. الطهي في القدر أو الطنجرة: يمكن طهي الدجاج في قدر أو طنجرة مع التوابل والصلصات حتى يصبح طريًا ولذيذًا يمكن استخدام هذه الطريقة لعمل الكثير من الأطباق مثل الكاري والستروجانوف.

6. الطهي بالطهي البطيء (Slow Cooker): يمكن وضع قطع الدجاج مع التوابل والصلصات في وعاء الطهي البطيء وطهيها على نار منخفضة لعدة ساعات حتى تصبح طرية ولذيذة.

7. المشوي في الورق الألمنيوم (Papillote): يمكن وضع قطع الدجاج مع الخضار والتوابل داخل ورق الألمنيوم وشويها في الفرن هذه الطريقة تحفظ طعم الدجاج وتحافظ على رطوبته.

8. المرق: يمكن تحضير مرق دجاج وطهي قطع الدجاج فيه حتى تنضج هذه الطريقة تستخدم غالبًا في تحضير الحساء والشوربة.

يمكن تتبيل الدجاج بمجموعة متنوعة من التوابل والصلصات حسب الذوق الشخصي ونوع الوجبة المرغوبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :