facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما علاج احتباس الماء بالجسم


04-10-2023 04:42 PM

عمون- احتباس الماء في الجسم هو عبارة عن تراكم كميات زائدة من الماء في أي جزء من الجسم، سواء كان ذلك في الجهاز الدوراني، أو في الأنسجة، أو التجاويف المختلفة. يعزى هذا الحالة إلى عدة أسباب. يجب ملاحظة أن الماء يشكل ما يقرب من 70% من كتلة الجسم، ولذلك فإن احتفاظ الجسم بكميات قليلة من الماء أمر طبيعي وشائع، وعادةً ما لا يسبب مشاكل كبيرة. ومع ذلك، يمكن للأشخاص أن يشعروا بالثقل والانتفاخ في الجسم بسبب احتباس الماء.

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لعلاج مشكلة احتباس الماء في الجسم والتخلص من الكميات الزائدة منه. يمكن تجنب تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، مثل الصوديوم، وزيادة تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم وفيتامين ب6. كما يمكن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم واللجوء إلى الأعشاب الطبيعية مثل نبات الهندباء الذي يعمل كمدر للبول. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الأدوية المدرة للبول للتخلص من السوائل الزائدة في الجسم.

هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، مثل ارتفاع ضغط الدم، واحتقان الجهاز اللمفي، وعدم الحصول على البروتين الكافي من الغذاء، والإصابة بالتهابات، والتغييرات الهرمونية خلال فترة ما قبل الحيض، وتأثير بعض الأدوية والحالات الصحية مثل فشل القلب وأمراض الكلى والكبد، وسرطان الأعضاء الداخلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :