facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كم حجم معدة الإنسان


04-10-2023 04:45 PM

عمون- حجم المعدة لدى البالغين يتغير ويتشكل بشكل مختلف اعتمادًا على عدة عوامل، مثل الوضعية الجسمانية وكمية الطعام التي يتناوله الشخص. عمومًا، يُمكن وصف حجم المعدة عادة بأنه يُشبه حجم قبضة اليد تقريبًا. ولكن يمكن للمعدة أن تتمدد بشكل كبير أثناء تناول الطعام لتصل طولها إلى حوالي 34 سم وعرضها إلى 15 سم. ويمكن أن تتمدد العضلة العاصرة البوابية أسفل المعدة إلى حوالي 1.2 سم بعد امتلاء المعدة بالكامل عند الانتهاء من تناول الطعام.

يجب ملاحظة أن سعة المعدة تختلف بين الأفراد وتعتمد على العمر. على سبيل المثال، فسعة المعدة الفارغة عادة ما تكون حوالي 74 مليلتر تقريبًا للبالغين، ولكن يمكن لها أن تتمدد لتستيعاب حوالي لتر واحد من الطعام.

يتميز حجم معدة الأطفال بنموها السريع مع مرور الوقت. على سبيل المثال، في اليوم الأول من حياة الرضع، تتسع معدتهم لملعقة كبيرة تقريبًا من الطعام، وهذا الحجم يزداد مع تقدمهم في العمر.

يمكن للمعدة أن تتمدد بشكل مؤقت لاستيعاب كميات إضافية من الطعام والشراب بعد ملءها، ولكنها عادةً ما تعود إلى حجمها الأصلي بعد الهضم. الإفراط في تناول الطعام بعد امتلاء المعدة يمكن أن يؤدي إلى تمددها المؤقت وزيادة حجمها، ولكنه لا يسبب تمددها بشكل دائم.

بالنسبة للعلاقة بين حجم المعدة والوزن، فإن الأشخاص السمينين ليس لديهم عادة معدات أكبر حجماً من الأشخاص النحيفين. ولا يوجد ارتباط مباشر بين حجم المعدة ووزن الشخص.

أما بالنسبة للتمارين الرياضية، فإنها لا تؤثر على حجم المعدة ولكنها تساهم في التقليل من الوزن من خلال حرق الدهون وتقوية عضلات البطن. تمارين البطن قد تساعد في التخلص من الدهون الداخلية في منطقة البطن.

أما بالنسبة لأجزاء المعدة، فهي تتكون من فؤاد المعدة وقاعها وجسمها وغارها وبوابتها. وتحتوي جدران المعدة على طبقات مختلفة من الأنسجة، بما في ذلك الغشاء المخاطي والطبقة تحت المخاطية والطبقة العضلية الخاصة والطبقة المصلية.

تلخيصًا، حجم المعدة يتغير مع تناول الطعام ويختلف بين الأفراد ولا يرتبط بشكل مباشر بالوزن. التمارين الرياضية تساهم في التخلص من الدهون وتقوية عضلات البطن، وليس لها تأثير على حجم المعدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :