facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إصابة 51 فلسطينيا بعد اعتداء قوات الاحتلال على موكب تشييع شهيد


06-10-2023 02:28 PM

عمون - أصيب 51 فلسطينيا بجروح خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع شهيد فلسطيني في بلدة حوارة جنوبي نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأفادت الوكالة الرسمية بأن الإصابات جاءت بـ "الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق، خلال المواجهات العنيفة".

وهاجم جنود في قوات الاحتلال الإسرائيلي، الموكب، "أثناء توجهه إلى المقبرة، بعد أداء الصلاة عليه وسط البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع"، وفق "وفا".

وإثر ذلك، تصدى آلاف المشيعين الذين حملوا الشهيد لبيب ضميدي (19 عاما)، لجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، على ما ذكرت "وفا"، ما أدى إلى "إصابة 51 مواطنا، بينهم 19 أصيبوا بالرصاص المعدني منهم 2 منهم بالرأس، وثلاثة بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، إضافة إلى العشرات بالاختناق".

كما هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صحفيين، وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز السام، لمنعهم من تغطية الحدث.

وشيع آلاف الفلسطينيين جثمان ضميدي انطلاقا من مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، وصولا إلى مسقط رأسه في حوارة.

وكان ضميدي استشهد برصاصة في القلب أطلقها مستوطن الليلة الماضية، في حوارة، خلال تصدي الفلسطينيين لهجوم شنّه عشرات المستوطنين على منازلهم وممتلكاتهم، بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :