facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع الشفافية


10-10-2023 12:13 PM

عمون - الشفافية هي قدرة الجهات المختصة أو الجمهور على الوصول إلى معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب حول أنشطة الحكومة أو الشركات. يمكن تقسيم الشفافية إلى عدة أنواع:

الشفافية السياسية: تستخدم لمراقبة أداء المسؤولين الحكوميين ومكافحة الفساد. تشمل فتح الاجتماعات للعامة والصحافة، ونشر المعلومات المتعلقة بالميزانيات، وجعل القرارات والقوانين مفتوحة للنقاش والمراجعة.

الشفافية في مجال الأعمال: تعد أساس الثقة بين الشركات ومستثمريها وعملائها وشركائها وموظفيها. تتضمن التواصل الصادق والمنفتح مع جميع الأطراف المعنية بالعمل.

الشفافية مع الذات: تبدأ من داخل الشركة، حيث يجب أن يكون القادة صادقين بشأن قدرات الشركة وأهدافها للحفاظ على فريق عمل صادق.

الشفافية مع الآخرين: تشمل التواصل مع فريق العمل حول النتائج والأهداف، وتوضيح دور كل عضو في الفريق وطلب الدعم والنصائح.

الشفافية في مجال البرمجة: تستخدم في أنظمة إدارة البيانات الموزعة (DDBMS) وتشمل توزيع المعلومات وإخفاء التغييرات وتنظيم البيانات للمستخدمين.

الشفافية تعزز الثقة والمساءلة، سواء في السياسة أو الأعمال أو مجال البرمجة، وهي أساسية لبناء علاقات ناجحة وفعالة بين الجهات المعنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :