facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير التربية لـ"عمون": سنضع يدنا على "المدارس العمرية" إذا لم ينتظم دوامها الأحد المقبل


30-11-2023 04:05 PM

عمون - ماجد الدباس - لوح وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة بوضع اليد على المدارس العمرية الخاصة إذا لم ينتظم الدوام في المدرسة الأحد المقبل، إثر إضراب المعلمين والكوادر التعليمية بها عن العمل منذ أكثر من 10 أيام.

وأوضح محافظة لـ"عمون" ان الوزارة تملك معلمين ومشرفين تربويين وكادر تعليمي أكفاء، مبينا ان القانون يخول الوزارة بوضع اليد على المدرسة بفروعها في عمان والزرقاء؛ للحفاظ على مصلحة الطلبة.

وبدأ معلمو المدارس العمرية الخاصة اضرابا عن العمل احتجاجا على ما وصفوه بـ"السياسات غير الحكيمة" التي تمارسها إدارة مدرستهم الجديدة بحق موظفين ومعلمين تم إنهاء خدماتهم.

المتضرر الأكبر والحلقة الأضعف وفق أولياء أمور طلبة في المدارس هم أولادهم الذين يعانون منذ بدء الاضراب قبل 10 أيام من عدم أخذ الحصص الدراسية وتردي تحصيلهم العلمي، لافتين إلى أن إدارة المدرسة لا تأبه بكل ملاحظاتهم.

ولفت الأهالي لـ"عمون" الى انهم يقطعون عن أفواههم ومن رواتبهم لكي يدرسوا أولادهم في هذه المدرسة الخاصة، رغم ان أسعار رسوم المدرسة عالية وليست معتدلة.

وبين الأهالي ان المدرسة بفرعيها في عمان والزرقاء يضرب معلموها عن العمل، وأولادهم باتوا في الشوارع والبيوت، رغم ان العام الدراسي في منتصفه.

وذكر الأهالي ان حافلات المدرسة تأخذ أولادهم منذ الصباح كالمعتاد، وعند الساعة العاشرة تتصل بهم المدرسة من اجل إعادتهم إلى المنازل.

ونقل الأهالي عن معلمي المدرسة سبب اضرابهم، بطريقة التعامل مع المعلمين المُنهية خدماتهم من قبل الإدارة الجديدة، لافتين إلى أن الإدارة لم تتعاطى معهم ولم تستقبل شكواهم رغم الإشكالية الكارثية القائمة على أبنائهم الذين لم يدرسوا حرفا منذ  10 أيام وفق وصفهم.

وحاولت "عمون" التواصل مع إدارة المدرسة لأخذ ردها، بيد ان الهواتف الأرضية للمدرسة لم تستجب لكل الاتصالات الواردة لفرعي عمان والزرقاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :