facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البعثة الدائمة لروسيا: العقوبات تعيق تحقيق أهداف الأمم المتحدة


01-12-2023 12:41 AM

عمون - اعتبرت مجموعة من الدول في بيان مشترك إن التدابير القسرية أحادية الجانب التي تتخذها بعض الدول تقوض الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقعت كل من بيلاروس والصين وكوبا وإيران وكوريا الشمالية ونيكاراغوا وفلسطين وروسيا وسوريا وفنزويلا على بيان مشترك بهذا المضمون

جاء في نص البيان الذي نشر على قناة تلغرام التابعة للبعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة في فيينا: بطبيعة الحال، العوامل التي ساهمت بتشكل هذا الوضع تتمثل في التدابير القسرية التي تطبقها بعض الدول والمنظمات الإقليمية بإذن أو بدون إذن من هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة، فضلا عن انضمام بعض الشركات لهذه التدابير بالرغم من أنها غير ملزمة بذلك.

"وول ستريت جورنال": واشنطن تهدد بمعاقبة شركات تركية ردا على دعمها روسيا و"حماس"
وأضاف البيان: هذه التدابير غير الشرعية وغير القانونية تستخدمها دول معينة بشكل متزايد كأداة لتحقيق التفوق على الآخرين في الشؤون الدولية.

وتشير الوثيقة إلى أن هذه الإجراءات تتعارض مع مبدأ التعاون الذي تقوم عليه أنشطة الأمم المتحدة، واحترام المصالح الاقتصادية للدول، وتخلق عقبات أمام الممارسة الكاملة للحق في التنمية.

المصدر: تاس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :