facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام جلسات تشاورية حول تمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب


05-12-2023 10:29 PM

عمون - اختتمت الهيئة المستقلة للانتخاب الجلسات التشاورية حول الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب، والعمل على تمكينها من ممارسة حقها في الترشح والاقتراع والوصول إلى المجالس التمثيلية المنتخبة، والمشاركة بالعمل الحزبي بفاعلية ومساعدتها على الوصول للمواقع القيادية.

وتحدثت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتورة عبير دبابنة، خلال لقائها بعدد من ممثلات المجتمع المدني وأعضاء مجالس المحافظات عن أهمية دعم المرأة والعمل على تمكينها سياسيا واقتصاديا، خصوصا وأن التعديلات الدستورية والقوانين الناظمة للحياة السياسية، منحت المرأة والشباب مساحة واسعة للولوج الى العمل السياسي بشكل عام والعمل الحزبي بشكل خاص.

وأضافت، وفقًا لبيان الهيئة اليوم الثلاثاء، أن الهيئة عملت على مأسسة ملف المرأة من خلال إنشاء وحدة تمكين المرأة بهدف دعم مشاركتها في الحياة السياسية، وأن الهيئة معنية بتدريب المرأة وبناء قدراتها، من خلال البرامج التي يطرحها المعهد الانتخابي الأردني في الهيئة المستقلة للانتخاب، بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات والجمعيات ذات العلاقة.

كما وتخلل اللقاء عرض لمصفوفة الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب.

وعقدت الهيئة جلسات تشاورية، وذلك في سياق "تطوير الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب (استراتيجية تمكين المرأة 2024 - 2026)، شملت مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة عمان، والأحزاب السياسية، والجهات الإعلامية، بالإضافة إلى لجنتي المرأة في مجلسي الأعيان، والنواب.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :