facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح لبدء العام الجديد بأفضل حال


02-01-2024 10:44 AM

عمون - في بداية كل عامٍ، نضع جميعاً أهدافنا الخاصة، التي نطمح إلى تحقيقها وتطبيقها من أجل الوصول إلى نسخةٍ أفضل من أنفسنا، لكن قد يضع البعض أهدافاً بعيدة المنال، ما يؤدي في النهاية إلى شعورهم بالإرهاق، وعدم الإنجاز، ولوم أنفسهم بالنهاية.

لذا، لماذا لا تضعين لنفسكِ أهدافاً أصغر حجماً، وأكثر قابلية للتحقيق؟ وحينها سيصبح عالمكِ أفضل، وستشعرين بأنكِ تحققين الكثير.

هنا، نرصد بعض النصائح، التي يقدمها خبراء الصحة؛ لتبدئي عامك الجديد بتفاؤلٍ كبير.

تجربة صفٍّ جديدٍ للياقة البدنية:
التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية أمرٌ مهم، لكن لماذا لا تجربين القيام بشيءٍ مختلف، وتذهبين إلى فصلٍ جديد من فصول اللياقة البدنية، وبذلك ستحافظين على لياقتكِ البدنية، وتحسين حالتك المزاجية أيضاً. ومن الأشياء التي يمكنكِ ممارستها البيلاتس، إذ إنها مصممة لجعل الجسم أقوى، وأكثر مرونة وتناسقاً وتحكماً، لأنها توفر إمكانية ممارسة تمرين ديناميكي مليء بالتحديات لكامل الجسم.

أدخلي التنوع البيولوجي إلى روتينكِ الليلي:
لا شيء أفضل من النوم الجيد بالنسبة لصحتك، إذ إن قلة النوم يمكن أن تؤثر على كل شيء، لاسيما المناعة. لذا، إذا كنتِ مصابةً بنزلة برد، وتعانين الإرهاق، فإن ذلك سيظهر على وجهك مثل انتفاخ تحت العينين. ومن المركبات التي يمكنكِ استخدامها، التي تساعد في التخلص من التوتر والقلق وتحسين النوم، مركب «الكانابيديول».

ابحثي عن المكملات الصحية المناسبة لك:
مع مرور السنين، بات استخدام المكملات الصحية أمراً شائعاً، إذ يقوم العديد من الرجال والنساء بإضافتها إلى روتين العافية اليومي، في محاولة لزيادة مستويات معينة من الفيتامينات، مثل: (D، وC، وE، وK) الضرورية للبشرة. كما أن الكولاجين مكمل يُوصى بإضافته، لأن الدراسات أظهرت أن تناوله يومياً يمكن أن يحسن مرونة الجلد وترطيبه، بالإضافة إلى تقليل علامات الشيخوخة الظاهرة.

حافظي على صحة أسنانك:
يركز معظم الناس على لياقتهم البدنية وصحتهم العامة مع دخول العام الجديد، لكنهم ينسون صحة أسنانهم، لذا من المهم جداً أن نجري فحوصاً منتظمة مع طبيب الأسنان، إذ إن الحصول على أسنان صحية يجعلنا أكثر ثقة عندما يتعلق الأمر بالابتسامة والتحدث، ويقلل فرص الحاجة إلى علاج الأسنان.

خصصي وقتاً للرعاية الذاتية:
الرعاية الذاتية مهمة للغاية، لذا من المهم أن يأخذ الناس وقتًا لأنفسهم، وسواء كان الأمر يتعلق بحمامٍ فقاعي، أو اتخاذ مزيد من الاهتمام عند العناية بالبشرة، أو الذهاب في نزهة طويلة، فإن ذلك يسمح لنا بإعادة ضبط النفس والتجديد، ومنع الإرهاق.

قضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء:
وفقاً للخبراء، فإن رؤية الأصدقاء والعائلة ستجعلك دائماً في مزاج جيد، وتهيئك ليوم جيد، حتى إن الدردشة على الهاتف مع صديق يمكن أن تجعلكِ في مزاجٍ جيد، ويمكن أن يكون من السهل جداً الرد على الهاتف. وقد يعطي العديد من الأشخاص الأولوية لالتزامات العمل على الأصدقاء والعائلة، لكن من أجل أن نكون سعداء وراضين فإننا نحتاج إلى قضاء بعض الوقت مع الأشخاص الذين نحبهم.

افعلي ما يجعلكِ سعيدة:
نادراً ما يخصص الناس وقتاً للقيام بالأشياء التي تجعلهم سعداء، وسواء كان نزهة على الأقدام، أو استكشاف أماكن جديدة، أو تجربة مطاعم جديدة، أو الطهي، فإن القيام بما يشعل روحك أمر مهم للغاية، وهذه نصيحة أساسية يجب أن تأخذها على محمل الجد في العام الجديد.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :