facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




5 اتجاهات للمجوهرات ستبهرك في عام 2024


09-01-2024 12:35 PM

عمون- خلال يوليو الماضي، سرقت النجمة العالمية بيونسيه الأضواء أثناء جولتها «عصر النهضة»، بعدما أطلت بفستان قصير، تم تصميمه خصيصاً لها من قِبَل مجوهرات «تيفاني أند كو»، وجاء على شكل سلاسل مزينة بالألماس.

وحينها أصبح من الواضح أن صُنّاع المجوهرات يفكرون خارج الصندوق، ويطمحون إلى توسيع سوقهم بنوع من «الترند» في عالم الأزياء والإكسسوارات، على حد سواء.

واحتلت المجوهرات ذات المغزى مركز الصدارة بشكل متزايد، وبات الجميع يبحثون عن الابتكار والإبداع في كل قطعةٍ يفكرون في اقتنائها. لذا، إذا كنت ترغبين في معرفة المجوهرات، التي ستحظى بانتشار واسع عام 2024، فإننا هنا نرصد لكِ الاتجاهات الرئيسية.

التشوكر:
عادت قلادة التشوكر إلى الظهور مؤخراً بشكل كبير، إذ قدم العديد من دور الأزياء والمجوهرات قطعاً حديثة من هذا النوع من القلادات.

وقد شوهدت الكثيرات من النجمات وهنَّ يرتدين التشوكر بطبقات عدة. على سبيل المثال، ارتدت أوما ثورمان قلادةً من توقيع «شوبارد»، مصنوعة من خيوط متعددة من الياقوت المتوهج في مهرجان كان السينمائي 2023، بينما ارتدت مارغو روبي قلادةً من ثلاث طبقات من اللؤلؤ، من توقيع مجوهرات «Assael» في العرض الخاص بفيلم «باربي».

مجوهرات اليد:
ظهرت الحلي اليدوية المرصعة بالأحجار الكريمة في أحدث مجموعة من مجوهرات «ديور»، كما صمم بيت الأزياء الباريسي سلسلةً من القطع الرائعة، بما في ذلك الخواتم المتصلة بالأساور مع خيوط تسير عبر اليد.

وكذلك، لوحظت صناعة العديد من القطع المزدوجة والخواتم، التي تمتد أفقياً على أكثر من أصبع، أو تمتد على طول إصبع واحدة، أو تأخذ شكل أسلوب «Toi et Moi»، الذي ازدادت شعبيته العام الماضي. ويرجع ذلك، جزئياً، إلى المشاهير، مثل: إميلي راتاجكوفسكي، وميغان فوكس.

المجوهرات المستوحاة من الفن:
تعاونت شركة «تيفاني آند كو» مع الفنان الأميركي دانييل أرشام وبوكيمون، لصنع ست قلادات تضم شخصيات بوكيمون الشهيرة، وجميعها تأتي في صندوق أزرق خاص.

كما قام العديد من علامات المجوهرات الأخرى بالتعاون من فنانين مختلفين لأخذ لوحاتهم، وإضافتها إلى قطع المجوهرات المختلفة. على سبيل المثال، قدمت علامة «Venyx» التجارية قطعاً تحتوي على ثلاثة من أشهر أعمال الفنان الأميركي المعُاصر مان راي، وهي: «The Lovers» التي قدمها عام 1936، و«Glass Tears» عام 1932، و«Venus Restored» عام 1936.

مجوهرات الملابس:
غازلت المجوهرات الموضة، خلال الأشهر الماضية، حيث صممت «كارتييه» توب من الذهب للممثلة الأميركية زوي سالدانا، بينما صممت «تيفاني آند كو» فستان بيونسيه من الألماس، وذهبت رئيسة «شوبارد» والمديرة الإبداعية كارولين شوفيل إلى حد إطلاق مجموعة من أزياء الهوت كوتور الخاصة بها، خلال مهرجان كان السينمائي.

وقدمت مجوهرات «بوميلاتو»، لأول مرة، سلسلة جسم يمكن ارتداؤها على قميص للعمل أو ثوب، في حين قدمت «Messika» خيوطاً مقطعة من الألماس لتزيين السراويل.

لكن المثال الأكثر إثارة للمجوهرات لاتجاه الملابس، جاء من «بوشرون» في شكل جيب مغناطيسي مرن مع شرائح بالأبيض والأسود من الألماس، يمكن أن توضع على معطف شتوي أو ثوب مسائي.

جواهر مستوحاة من الطعام:
تحتل فاكهة التفاح مركز الصدارة في قلادات «Loquet»، بينما قدمت مصممة المجوهرات سيلفيا فورمانوفيتش أقراط الفطر الرائعة، المصنوعة من الخشب المنحوت يدوياً، والتي تتميز بالأحجار الكريمة الملونة، في حين أن المعكرونة التي تأتي على شكل قوس هي النقطة المحورية في قلادة «Roxanne First»، من مجموعة اسمها «Buon Appetito»، وهي عبارة إيطالية تعني: «استمتع بوجبتك». في حين دمجت «كارتييه» حبوب القهوة في إحدى مجموعاتها، المستوحاة من غريس كيلي.

زهرة الخليج





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :