facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإنفلونزا وأعراضها


14-01-2024 01:13 PM

عمون- الإنفلونزا هي حالة التهاب في الرئتين ناتجة عن الإصابة بفيروس، ويعتبر هذا المرض معديًا، حيث يُنقل عن طريق رذاذ السعال والعطس أو عند استخدام أدوات شخص مصاب. ينتج عن الإصابة بفيروسات A، B، C، مما يؤدي إلى تكوين الجسم للأجسام المضادة وتوفير حماية جزئية.

يظهر المصاب بالإنفلونزا أعراضًا مثل آلام في العضلات، حمى، سعال، صداع، تعب، التهاب الحلق، جفاف الأنف والحلق، ارتفاع في درجة الحرارة، دوار، غثيان وقيء، سيلان الأنف، الإسهال، فقدان الشهية وفقدان الوزن.

تستمر هذه الأعراض لمدة يومين إلى سبعة أيام، وقد تكون خطيرة لفئات معينة مثل كبار السن والمرضى المزمنين. من بين المضاعفات المحتملة الجفاف الحاد والالتهاب الرئوي الذي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

يشمل العلاج والوقاية من الإنفلونزا تخفيف الأعراض مثل الحمى باستخدام الأدوية المناسبة، وغسل اليدين بشكل منتظم، وتلقي لقاح الإنفلونزا سنويًا، وتغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال، والراحة الكافية، وتناول السوائل بكميات كافية لمنع الجفاف.

يمكن أيضًا اتباع وصفات طبيعية مثل استخدام العسل، والليمون، والخردل، والزنجبيل، والثوم، والحلبة، والنعناع للتخفيف من الأعراض وتعزيز الشفاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :