facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تسافرين مع مجوهراتك؟ .. إليك أفضل الحقائب لحملها


13-02-2024 01:19 PM

عمون- ترغب الكثيرات في السفر مع مجوهراتهن لأسباب عدة، لعل أبرزها أنها تضفي حيوية على ملابس العطلة. لكن، يُعد حمل المجوهرات أحياناً مخاطرةً كبيرة، إذ يمكن أن تضيع الأمتعة، أو تختفي الأقراط في حمامات السباحة، كما أن الفنادق ليست دائمًا الأماكن الأكثر أماناً.

لذلك، نقدم لكِ هنا بعض النصائح، التي تساعدكِ على العناية بممتلكاتكِ الثمينة أثناء السفر، إلى جانب بعض الحقائب الجيدة لحمل المجوهرات.

أعدي قائمة.. وصوري كل شيء:
إذا حدث الأسوأ وفقدتِ مجوهراتكِ أو تمت سرقتها، فيجب أن تكون لديكِ قائمة مكتوبة مسبقاً بجميع العناصر التي قمتِ بإحضارها معكِ لأغراض التأمين، وتأكدي من كتابة نسختين، وترك واحدة في المنزل. والأفضل من ذلك، التقاط صورٍ لكل قطعة، وحفظها في هاتفكِ.

قومي بتأمين الأشياء القيّمة:
عادةً، تكون المقتنيات الثمينة، مثل: الهواتف الذكية، أو الكاميرات الرقمية، مغطاة بتأمين السفر، لذلك يجب أن تكون مجوهراتكِ الثمينة مغطاةً أيضاً، فيجب عليكِ التأمين على مجوهراتك.

وتأمين المجوهرات يكون أرخص بكثير من التأمين على السفر أو المنزل، ويغطي كل شيء في جميع أنحاء العالم (بما في ذلك الخسارة العَرَضية)، دون طرح أي أسئلة.

لا تحملي كل مجوهراتك:
خذي معك عناصر المجوهرات الأساسية القليلة، التي من المرجح أن تستخدميها، واختاري منها ما يناسبكِ ويتناسب مع أي ملابس، وإذا كانت لديكِ قطعة مجوهرات ثمينة أو خاصة، فمن الأفضل تركها في خزانة بالمنزل.

شراء حقيبة سفر المجوهرات:
حقائب المجوهرات المخصصة للسفر عبارة عن صناديق تخزين ناعمة، تحتوي على حجيرات خاصة للخواتم والقلائد والأقراط والأساور، وهي رائعة بشكل خاص لمنع تشابك السلاسل أثناء تنقلكِ، ووضعها بشكلٍ مريح في حقيبة يدك.

احملي المجوهرات في حقيبة يدك:
ربما تكون هذه إحدى أهم النصائح للسفر بالمجوهرات، أي لا تقومي بتعبئة أي شيء ذي قيمة في حقيبة سيتم تسجيل وصولها إلى مخزن الأمتعة بالطائرة، إذ إن العديد من شركات الطيران مشهورة بفقدان الأمتعة. وبدلاً من ذلك، احتفظي بالمجوهرات في حقيبة يدك.

كوني متحفظة:
احرصي على عدم التباهي بالكثير من الأشياء الثمينة؛ إذا كنتِ تسافرين وحدكِ، أو إذا كنتِ في منطقة ترتفع فيها معدلات الجريمة، فحتى وجهات العطلات المشهورة بالأمان يمكن أن يتم تجاوزها من قِبَل النشالين واللصوص.

تجنبي حمامات الشمس.. وحمام السباحة:
يمكن أن يؤدي ضوء الشمس إلى بهتان أو تشقق بعض الأحجار الكريمة، مثل: الجمشت والتوباز والعنبر والعقيق والعاج. كما يؤدي كلور حمام السباحة إلى تآكل اللؤلؤ، لذا لا ترتدي المجوهرات الفاخرة أثناء السباحة، وعند وضع كريم الشمس.

استخدمي خزنة الفندق:
إذا كنتِ لا ترتدين مجوهراتك، فاتركيها خلفك مغلقة في خزنة غرفتكِ بالفندق. وفي حال كان فندقكِ لا يوفر خزنة داخل الغرفة، فاسألي عما إذا كانت لديه خزنة استقبال يمكنك استئجارها، وإلا فاحملي مجوهراتكِ معكِ في حقيبة يدك، وحافظي عليها بقربك.


زهرة الخليج





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :