facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور تزور الأردن


28-02-2024 12:43 PM

عمون - أجرت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور زيارة إلى الأردن في 26 و27 شباط حيث التقت بعدد من المسؤولين الحكوميين وموظفي السفارة الأمريكية وزارت مشاريع التنمية المدعومة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث تأتي زيارة المديرة باور إلى الأردن في الوقت الذي تحتفل فيه الولايات المتحدة بمرور 75 عاماً على الشراكة مع المملكة الأردنية الهاشمية. وخلال زيارتها، شكرت المديرة باور الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية على جهودهم الإنسانية الكبيرة في غزّة وناقشت جهود الولايات المتحدة المستمرة لإيصال المزيد من المساعدات المنقذة للحياة إلى المدنيين في غزّة.

في السادس والعشرين من شباط، زارت المديرة باور أحد مستودعات برنامج الأغذية العالمي في عمّان، حيث يتمّ تجميع إمدادات الإغاثة وإرسالها إلى المدنيين في غزّة، إذ تعدّ الولايات المتحدة أكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزّة. التقت المديرة باور مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزّة سيغريد كاغ، والمنسّقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن شيري ريتسيما أندرسون، والمدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبرتو كوريا مينديز، بالإضافة إلى عدد من موظفي الأمم المتحدة، لمناقشة الأزمة الإنسانية المتدهورة بسرعة في غزّة. كذلك نوقشت التحديات الهائلة التي يواجهها العاملون في المجال الإنساني في توصيل المساعدات إلى غزّة وتوزيعها على من هم بحاجة إليها، ووصف عمال الإغاثة الأعباء اللوجستية الكبيرة والخطر الذي يواجهونه من العمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي والعصابات الإجرامية المنظمة وحتى من المدنيين الذين يجتاحون الشاحنات مدفوعين باليأس بشكل متزايد.

بعد ذلك، توجّهت المديرة باور إلى شمال الأردن حيث زارت مشاريع البنى التحتية للمياه المدعومة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتقت بوزير المياه والريّ ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي لمناقشة كيفية إدارة المملكة لمواردها المائية باعتبارها واحدة من أكثر دول العالم شحّاً بالمياه، وكيف يمكن للولايات المتحدة الاستمرار في الشراكة معهم في هذه الجهود. كذلك أكّدت باور على التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمساعدة الأردن على بناء القدرة على الصمود أمام الصدمات الناجمة عن الأزمات الإقليمية، بما في ذلك تقديم الدعم المستمر لتعظيم الموارد المائية المحدودة في المملكة.

في السابع والعشرين من شباط، التقت المديرة باور بجلالة الملك عبدالله الثاني وعدد من المسؤولين في الحكومة الأردنية، وقدّمت الشكر للملك على التزامه بتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزّة. وناقش الجميع السبل التي يمكن من خلالها للبلدين العمل معاً لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المدنيين هناك بشكل عاجل، كما أكّدت المديرة باور على التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المستمرّ بدعم الحكومة الأردنية في سعيها لتحقيق أولويات التنمية الرئيسية، بما في ذلك استدامة المياه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :