facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوقاف الكرك تنظم أول المجالس العلمية الهاشمية


18-03-2024 03:07 PM

عمون- نظمت مديرية أوقاف محافظة الكرك اليوم الاثنين، في مسجد المنشية الكبير أول المجالس العلمية الهاشمية تحت عنوان"كتاب رياض الصالحين للإمام النووي".

وقال مدير المديرية الدكتور عزام الشمايلة في المجلس الذي رعاه محافظ الكرك فراس أبو الغنم، إن هذه المجالس تسهم في إبراز دور العلماء في توجيه الأمة، لمعرفة أسرار ديننا الإسلامي، وبيان أحكام الشرع الحنيف، وتؤكد وسطية رسالة الإسلام والدعوة لها بالحكمة والموعظة الحسنة، إضافة إلى تسليط الضوء على قضايا معاصرة وبيان المنظور الإسلامي لها.

وتحدث الشمايلة عن الإمام النووي ونسبه ومولده ومنهجه العلمي وسيرته العلمية وتنقله وشيوخه، وأثره الذي وصل إلى بقاع الأرض وكتبه التي دخلت كل مسجد ومكتبة وجامعة ومدرسة.

من جهته، أوضح إمام وخطيب مسجد الحوية الدكتور سمير الكساسبة أهم الشروحات التي اهتمت بكتاب رياض الصالحين، داعيا إلى إيلائها عناية فائقة لما فيها من فوائد وحكم إسلامية مهمة.

وقال إن الإمام النووي جمع في هذا الكتاب الأحاديث الصحيحة المروية عن النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- في جميع شؤون العقيدة والحياة، ويعرضها مرتبة في أبواب وفصول، لتكون موضوعات يسهل على القارئ العودة إليها والاستفادة منها.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :