facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلاب الجامعات بألمانيا من الحصص الدراسية إلى قمرة القيادة


27-03-2024 02:43 PM

عمون - تستعين مدينة ألمانية بطلاب الجامعات لسد النقص في سائقي الترامواي، حيث يعاني قطاع النقل في ألمانيا، من نقص حاد في العمالة. ويتدرب بنديكت هانه على قيادة مركبات الترامواي في شوارع نورمبرغ، في خطوة من شأنها أن تساعد هذا الطالب الجامعي على تأمين نفقاته الشهرية، مع المساهمة في سد النقص في السائقين في ألمانيا. يركز الشاب على لوحة القيادة، مظهراً براعة في التعامل مع المركبة.

ويتعين على شركة النقل في نورمبرغ، تعيين 160 سائقاً جديداً كل عام لمركبات المترو والترامواي والحافلات مجتمعة. ونشرت شركة النقل عروض عمل تستهدف الطلاب، وتقدّم وظائف بدوام جزئي تتوافق مع جداول الجامعة.

ويرتدي الطلاب السائقون في نورمبرغ، الزي الخاص بشركة النقل. ويتبع هؤلاء دورة تدريبية سريعة مدتها أربعة أسابيع خلال إجازاتهم الجامعية. ووظّفت شركة النقل خمسة طلاب، بينهم بنديكت هانه، الذي أكد أن الانتقال من الحصص الدراسية إلى قمرة القيادة في اليوم نفسه لا يخيفه.

وليست نورمبرغ في ألمانيا المدينة الوحيدة التي تستخدم هذه الاستراتيجية. ففي ميونخ، تروّج هيئة النقل المحلية لوظيفة طلابية «رائعة» تشمل اشتراكاً مجانياً للسفر في جميع أنحاء المدينة. وفي مانهايم بغرب البلاد، أنشئت شراكة سُميت «القيادة والدراسة» مع الجامعة المحلية للعلوم التطبيقية.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :