facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علامات تجميلية يدعمها الذكاء الاصطناعي


30-03-2024 11:28 AM

عمون - في اليوم العالمي للمرأة، تلقي «زهرة الخليج» نظرة على العلامات الذكية، التي حملت على عاتقها الاعتناء بجمالك، اعتماداً على الذكاء الاصطناعي، حديث الساعة في الأوقات الراهنة، وتنفرد بحلول حسب الطلب، يتم تصميمها وفقاً لاحتياجات كل بشرة؛ لتقلب - رأساً على عقب - طريقة شراء المستحضرات، وترسم ملامح مستقبل جديد لعالم التجميل.

وفقاً لتقرير صادر عن شركة «InsightAce Analytic» للأبحاث التسويقية والاستشارات، من المتوقع أن يصل حجم سوق الذكاء الاصطناعي العالمي في مجال التجميل إلى 13.34 مليار دولار بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 19.7%، من 2021 إلى 2030. وكما الملابس والأحذية، يجب أن تكون كريمات البشرة على «مقاس» البشرة، أي تناسبها وتفي بمتطلباتها، فقد ولى زمن الاعتقاد بأن مقاساً واحداً يلبي احتياجات كل الأحجام.

وبدلاً من إهدار الأموال على مستحضرات غير ضرورية، شرعت بعض العلامات والمنصات التجميلية، التي تتبنى فكراً تقدمياً، في أن تزكي لكِ تركيبات معينة؛ لتحقق أهدافاً بعينها، عقب تقييم شامل ومتعمق للبشرة يتم عبر الإنترنت.. في ما يلي أبرزها:


علامات تجميلية يدعمها الذكاء الاصطناعي
1 - «Dermatica»: العلامة الأولى في المملكة المتحدة، المتخصصة في تقديم خدمات العناية بالبشرة عبر الإنترنت، وقد تأسست عام 2018، لتستهدف علاج مشكلات البشرة، وفقاً لكل حالة. وبعد أن يقوم فريق من الخبراء الاستشاريين بتقييم وضع البشرة، يصفون التركيبات العلاجية المناسبة. وهذه التركيبات تعالج مختلف اعتلالات البشرة، بداية من حب الشباب، وحتى التصبغ والوردية والتجاعيد الرقيقة، اعتماداً على مركبات، مثل: التريتينوين، وبنزويل البيروكسيد، والإيفرمكتين.

2 - «Skin + Me»: تأسست عام 2020؛ لتقديم خدمات افتراضية في مجال العناية بالبشرة، إذ يقوم طاقم طبي يضم استشاريين في الأمراض الجلدية، وصيادلة، بعلاج جذري لاضطرابات البشرة، باستخدام كريمات يتم تصميمها وخلطها خصيصاً لكل بشرة تحتوي على مكونات، تُصرف بوصفة طبية فقط، مثل: الكليندامايسين، والتريتينوين، بالإضافة إلى مواد نشطة أخرى مثل النياسيناميد.

3 - «And Begin»: تتبع العلامة السابقة، لكنها تستهدف الفئة العمرية الأكبر من النساء، بداية من منتصف أعمارهن. وينصبُّ اهتمامها على ابتكار أمصال تقاوم ظهور التجاعيد، وتختلف مكوناتها تبعاً لكل حالة، ويكون تركيزها على شد الأنسجة، ومنحها الإشراق والحيوية، وترطيبها بعمق. ويعكف الخبراء، هنا، على متابعة البشرة، ويقدمون خدمات ذكية، ودعماً دائماً لها بصورة شهرية.

4 - «Get Harley»: منصة متخصصة في ربط العميلات بكبار الأطباء في المملكة المتحدة؛ للحصول على رأي خبراء مجال العناية بالبشرة. للبدء، عليك الإجابة على استبيان حول اهتماماتك، وتاريخك المرضي، وأهدافك التي تتطلعين إلى تحقيقها على صعيد بشرتك، ثم يتم عقد مقابلة افتراضية لمدة 30 دقيقة، بينك وبين الطبيب الأنسب، الذي قد يكون جراحاً تجميلياً أو طبيب أمراض جلدية، يناقش خلالها طبيعة بشرتك، واحتياجاتها من الألف إلى الياء، ويساعدك في بناء روتين أو نظام العناية المناسب لك.

5 - «Klira»: أثناء تفشي وباء «كوفيد - 19»، بدأت بعض العلامات، ومن بينها «كليرا»، اقتراح توصيات مدروسة للعناية بالبشرة في المنزل، بعد تطوير أداة ذكية لتقييم الحالة عبر الإنترنت، وبناءً على هذه المعطيات تقوم بعملية «تفصيل» لتركيبات طبية، تحتوي على مكونات نشطة وفعالة، يتم صرفها بوصفة طبية فقط، مثل «Klira Special»، وهي تركيبة مميزة وخاصة، تحتوي على مواد فعالة، وعناصر مغذية وملطفة.

6 - «Uncouth»: علامة أخرى تقدم خدماتها المتخصصة، وتبدأها باستبيان طبي حول البشرة، يتضمن كل صغيرة وكبيرة عنها، وتنتهي بتسليم كريم مصمم خصيصاً للبشرة، قاعدته غنية بمزيج من العوامل المرطبة، بما في ذلك فيتامين (هـ)، والدهون الثلاثية لدعم حاجز البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على مواد فعالة، مع إمكانية وصف العقاقير التي يتم تناولها عن طريق الفم لعلاج حب الشباب، وعدوى الفطريات، وغيرهما.


5 تقنيات للعناية الذكية

• Perfect Corp: تقنية لتحديد نوع البشرة بالذكاء الاصطناعي.

• Phygital Skin AI: تقنية تمزج العناية الإكلينيكية بالبشرة مع توصيات مخصصة لكل بشرة.

• Cetaphil: أداة ذكية ماهرة في تحليل البشرة من حيث مستوى الترطيب، والاحمرار، والإفرازات الدهنية، والهالات الداكنة.

• Vichy Laboratoires: تقدم هذه المعامل خدمات استشارية للبشرة، بما في ذلك «كيو آر كود»؛ لمسح البشرة؛ للحصول على نتائج فورية، واقتراح المستحضرات وفقاً لعمق التجاعيد، وشكل المسام، وانتفاخات أسفل العينين، وترهل الأنسجة.

• Revieve: تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز، وتقدم استشاريين افتراضيين للعناية بالبشرة، والشعر، والتغذية، والوقاية الشمسية، والمكياج.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :