facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




18.1 ألف شيك مرتجع خلال في الأردن شهر آذار


09-04-2024 02:32 PM

عمون - بلغ عدد الشيكات المتداولة في الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي، 1.6 مليون شيك، وبقيمة بلغت 9.7 مليار دينار أردني، وفق ما رصدته الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك).

وبحسب الإحصاءات التي جمعتها (جوباك) ونقلتها المملكة، ارتفع عدد الشيكات المرتجعة في الأردن خلال آذار بنسبة 0.3%، مقارنة مع الشهر الذي سبقه، حيث بلغت الشهر الماضي 18.1 ألف شيك، مقارنة مع 18 ألف شيك في شباط.

وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة لشهر آذار من العام الحالي 131 مليون دينار، مقابل 125 مليون دينار في شباط من العام ذاته، وبارتفاع بلغت نسبته 5.2%.

وأضافت الإحصاءات أن 12.559 شيكا مرتجعة بقيمة 93 مليون دينار أردني في آذار كانت لأسباب مالية، فيما كان أكثر من 5.5 ألف شيك بقيمة 38.5 مليون دينار لأسباب تقنية، حيث بلغت نسبة الشيكات المرتجعة لأسباب مالية 69.4% مقابل 30.6% لأسباب تقنية.

وخلال آذار الماضي، بلغ عدد الشيكات المتداولة في الأردن 514 ألف شيك، مقارنة مع 523 ألف شيك في شباط الذي سبقه، وبانخفاض بلغت نسبته 1.7%.

وبلغت قيمة الشيكات المتداولة خلال شهر آذار 3.06 مليار دينار أردني، مقارنة مع 3.25 مليار دينار في شباط من العام ذاته، وبانخفاض نسبته 6.1%.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :