facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قناة المملكة … شتان بين الهفوة والخيانة


15-04-2024 08:08 PM

في ساعات الليل المتأخرة من يوم السبت الماضي ، وبعد إعلان وقف حركة الطيران المدني في الأردن وتأجيل الرحلات ، بكل بساطة ومع سماع أصوات طيران سلاح الجوّ الملكيّ في سماء الأردنّ ، ودويّ أصوات المسيّرات والصواريخ الإيرانية ، لم تك تلك الليلة مسرحيّة بالنّسبة للأردنيين والشظايا تتناثر هنا وهناك ، على عكس واقع هذه الضربة المزعومة ، وحتّى الوقت لم نسمع او نشاهد قطرة لدماء عصفور على زجاج المستوطنات هناك .

بعيداً عن هذه الحقائق التي نؤمن بها ونميّز بين الغث من السمين ، ونعرف إنها صفقة بعد الصفعة لرد ماء الوجه !
كان الأردنيين حينها بحالة ترقّب الى ما تفضي اليه هذه المرحلة ، ومن الطبيعي وصفها بالأزمة المؤقتة ، ودعم الأردنيين القرار السياسي والأمني آنذاك ، رافقت تلك الساعات حالة من تدفق المعلومات على السوشيال ميديا والقنوات الإعلاميّة ، في وسط هذا التوقيت يكمن الأمر بضرورة إدارة الأزمة إعلامياً من خلال القنوات الرسمية ، التي تضبط بتواجدها " صحافة المواطن " ، وسير تدفق المعلومات الذي يضمن بناء حالة من الوعي وعدم التهافت والإنجرار وراء ما هو غير مؤكد .

في ذلك اليوم أعلنت قناة المملكة خبراً يفيد بإعلان رفع حالة الطوارئ ، وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة لا صحة لوجود إعلان لحالة الطوارئ في محافظات المللكة.

حقيقة ان ما صدر من قناة المملكة هفوة بالوصف ، أشبه بالخطأ اللغوي ، ولو أمعنا بأحداث يوم نشر الخبر ، لوجدنا تفاصيلاً طارئة إستوجبت وقف حركة الطيران والتعامل بحزم ووعي تام ، للتعامل مع هذه المرحلة .

بعد إعلان الشكوى ضد قناة المملكة اليوم ، وإحالتها للنائب العام ، نسينا المشكلات التي يتعرض لها المجتمع من خلال بث المعلومات الغير مسنودة أو موثوقة ، وإنتشار الصفحات الإخبارية الشخصيّة التي تدس السم والفتنة ، أما عن قناة المملكة لم تخطئ حين تعتبر الأردن مبتدأ وهي الخبر ، ولم تقصّر طوال السنوات الماضية ، لا بأفراح الوطن ولا بأحزانه وأزماته ، لم نجد إجماع رأي عام لمرة واحدة لشكرها وطاقمها وإدارتها على ما قدمت حباً ، لكنّ الغريب تهكّم البعض اليوم على إحالتها .

قناة المملكة مكسباً للوطن بريادتها ونشاطها الإعلامي المنفرد ، وإدارتها ، وطواقمها المميزة ، وأعمالها القريبة من قلب الأردنّ النّابض ، الذي يعرف طريق الحق والأردنيين جميعاً ، وهذا المنحنى لن يغيّر من بوصلتها شيء تجاه الوطن ورسالتها ، شتّان بين الهفوة والخيانة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :