facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا تريد إيران من الأردن؟


أ.د عبدالباسط الزيود
15-04-2024 09:39 PM

لن أدخل في عملية تقييم الردّ الإيراني ، عسكرياً و استراتيجياً ،على قصف قنصليتها في دمشق ، لكن لماذا تلجأ إيران إلى إثارة الشكوك حول تصدّي الأردن لاختراق المجال الجوي بالمسيّرات و الصواريخ الإيرانيّة؟ ، هل تعتقد إيران أن الأردن سيسمح باختراق مجاله الجويّ ؟ لا ، طبعاً و إن استعان بقدرات الحلفاء في هذا المجال عند الحاجة و ليس في ذلك أي عيب !.

نعم نستعين بالحلفاء ، و إن لم يعجب هذا الموقف بعض المخدوعين بالموقف الإيراني من غزّة ، في صدّ مثل هذه المحاولات و من الجانبين الإسرائيلي و الإيراني ، كما أعلن وزير الخارجية الأردني اليوم ، حتى لا تكون أرضنا الأردنية ساحة حرب لأحد !.

أعتقد أن على إيران أن نحترم سيّادة الدولة الأردنيّة على مجالها الجوي و ألا تدخل في باب التحريض على الأردن من خلال تسريب خبر تهديدها لمواجهة مع الأردن أن اصطفت مع إسرائيل و هو خبر مسموم ، تبرأت منه إيران بعد ذلك ، و هو موقف تحريضي للداخل الأردني على الدولة ، غير مقبول و مرفوض جملة و تفصيلاً ، للأردن الحق في الدفاع عن سيادته على أراضيه و مجاله الجوي .

و ما دام الأمر بهذه الصفاقة التي تفتقر إلى الحقيقة و الدبلوماسيّة فأود أن أقول هنا إن الرد الإيراني ، المفتقر للجديّة و القوة ، لم يكن بسبب عدوان إسرائيل على غزّة و لا رداً على قصف قنصليتهم و إنما بسبب إطفاء غضب الداخل الإيراني إزاء عجز الدولة الإيرانيّة عن الرد !.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :