facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




حفل اشهار كتاب" من فيض الوداد" للكاتبة شريفة الشواورة في المكتبة الوطنية


16-04-2024 11:53 AM

عمون - استضافت المكتبة الوطنية مساء أمس الإثنين، الكاتبة شريفة الشواورة للحديث عن كتابها "من فيض الوداد" برعاية وزير الأشغال العامة الأسبق الأستاذ الدكتور محمد عبيدات وحضور مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة وشارك في الحديث عن الكتاب كل من الدكتور هيثم الأسعد والأديبة بلقيس الفارسية والدكتور نادر الكساسبة وأدار الحفل الأستاذ شادي العلاوي.

قال د. الكساسبة ان الكاتبة لديها قدرة على استخدام لغة رقيقة تناقش من خلالها قضايا جدلية ، فالكتاب ليس رواية ولا ديوان شعر ولا قصة وليس كتاب مقالات ولا سير ولا خواطر بل يمكن ان تحوله وتصفه لديوان شعري نثري يحمل المستوى الفكري والروحي والثقافي.

وبين ان أهمية الكتاب تأتي في انه جاء في زمن عودة الأبناء الضالين عودة المغتربين والمهاجرين نحو الرمزية والإبهام والتعقيد ، وأضاف ان منهجية الكتاب اعتمدت على الوضوح والمباشرة وابتعدت عن التابوهات ولغة الكتاب لا تحتاج للكثير فقد زخرت بالصور الفنية والبلاغية دون تكلف أو ارباك للنصوص واللغة سليمة والتراكيب واضحة ومباشرة.

وبينت الفارسية ان كتاب من فيض الوداد هو السهل الممتنع فلا يوجد فيه سطر يخلو من الصور والتشابيه فقد عاشت الكاتبة محاكاة مع العديد من الأشخاص (كالأب والأم والصديق والزوج) ، وأشارت الى ان الكاتبة في مستهل كتابها كانت البوابة الأهم هي الانتقال من مدار الوعي الجمعي إلى مدار وعي الذات ، وأضافت الى ان الكتاب مليء بالصور والمترادفات والمفردات الضمنية.

وأشاد د. الأسعد بالكتاب وبلغته السليمة وبتراكيبه الواضحة والمباشرة وابداع الكاتبة وقدرتها على استخدام وتطويع اللغة والتراكيب بإسلوب رقيق وأدبية مرتفعة التي استخدمتها الكاتبة داخل نصوصها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :