facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين "اليرموك" و"جمعية الفنادق" لتبادل الخبرات


16-04-2024 06:41 PM

عمون - وقعت جامعة اليرموك وجمعية الفنادق الأردنية، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية وتنفيذ المشاريع المشتركة لتطوير معايير جودة الأداء وزيادة تنافسية القطاع الفندقي السياحي.

ووقع المذكرة، رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، وعن "جمعية الفنادق" نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الفنادق الأردنية حسين هلالات، في مكتب ارتباط الجامعة بالعاصمة عمان.

وقال مسّاد، إن التوقيع على هذه المذكرة، يأتي في إطار تعزيز علاقات الشراكة ما بين كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك ومختلف المؤسسات الوطنية الرائدة في القطاع السياحي والفندقي، بهدف تعزيز مسيرة الكلية، عبر إتاحة المجال امام طلبة الكلية بشكل عام وطلبة "الإدارة الفندقية" بشكل خاص للتدريب في الفنادق الأعضاء في جمعية الفنادق الأردنية.

وأضاف أن هذه المذكرة تكتسب أهميتها البالغة، لما تشكله من إضافية نوعية بتعزيز الجوانب العملية لطلبة كلية السياحة والفنادق، تماشيا مع رؤية الجامعة القائمة على تعميق مهارات الطلبة بما يحقق التكامل والربط بين المعرفة العلمية والمهارة التطبيقية في المجال السياحي والفندقي، من خلال تسهيل حصول الطلبة على فرص التدريب والتوظيف فيما بعد، إضافة إلى توفير المعلومات والاحصاءات أمام أساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا، لتنفيذ وإجراء أبحاث علمية مشتركة.

ولفت مسّاد إلى ما حققته جامعة اليرموك من تقدم مميز في تصنيف QS العالمي الخاص بالجامعات، ضمن فئة أفضل 101-150 جامعة حول العالم في مجال إدارة السياحة والضيافة والترفيه، مما يؤكد جدارة كلية السياحة والفنادق، وتطلعها الدائم نحو التميز والجودة الأكاديمية، ويبني على ما حققته من إنجازات في مسيرتها، وتقديم كفاءات مؤهلة علميا ومهاريا بما يعزز ريادة ومكانة القطاع السياحي الأردني.

من جهته، أكد هلالات تطلع "جمعية الفنادق" الدائم نحو تعزيز شراكاتها مع المؤسسات والجامعات الوطنية، بما يحقق الأفكار المشتركة لخدمة السياحة الأردنية، بوصفها رافدا هاما للاقتصاد الوطني، من خلال رسالتها القائمة على تحقيق الجودة والكفاءة لقطاع الفنادق والخدمات السياحية والعاملين في هذا المجال.
وشدد على أهمية هذه المذكرة مع جامعة اليرموك، بوصفها واحدة من الجامعات الأردنية الرائدة، التي ساهمت وتساهم في خدمة قطاع التعليم العالي الأردني، وما تقوم به من دور على صعيد التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأشار هلالات إلى تطلع "جمعية الفنادق" للتعاون مع كلية السياحة والفنادق، على صعيد تدريب الطلبة وتوظيفهم، من خلال سلسلة من النشاطات والأيام الوظيفية التي ستجمع الطلبة مع مدراء التوظيف في الفنادق المشاركة في هذه الأيام الوظيفية.

وتنص المذكرة، على عقد الدورات والورشات التدريبية، بما يسهم في رفع القدرات ومهارات الطلبة في مرحلة التدريب والتوظيف في القطاع الفندقي والارتقاء بمستوى الخدمة وتنويع المنتج، وإعداد وتطوير البرامج التدريبية الوطنية للتأهيل والتشغيل للطلبة والمساهمة في خطة تطوير المناهج، بما يتناسب مع حاجة سوق العمل للقطاع الفندقي والسياحي.

ونصت المذكرة، أيضا على تنفيذ الدورات التدريبية النظرية وعقد المحاضرات وورش العمل القصيرة فيما يخص تصنيف المنشآت الفندقية والتفتيش عليها وإعداد التقارير الخاصة بها، والتدريب الميداني للطلبة داخل المنشآت الفندقية، وإيجاد فرص عمل لهم بعد التخرج، والمشاركة في المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية المتعلقة بالتعليم الفندقي.
وحضر توقيع المذكرة، عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور أكرم رواشدة، ومساعد العميد لشؤون الطلبة والاتفاقيات والتدريب الأستاذ فرات المحيسن، والدكتور حكم شطناوي من قسم الإدارة الفندقية.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :