facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزيادات يشارك بأعمال المنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في مسقط


17-04-2024 03:29 PM

عمون - ترأس وزير العدل، رئيس اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر د. أحمد الزيادات اليوم الأربعاء الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في الشرق الأوسط المنعقد في العاصمة العُمانية "مسقط", تحت عنوان: مكافحة الاتجار بالبشر عبر تشريعات وإجراءات العمل.

وأشار د. الزيادات خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المنتدى، إلى خطورة جريمة الاتجار بالبشرِ باعتبارها جريمة ضد الإنسانية وتتنافى مع القيم الدينية والإنسانية, مّنوهاً الى ضرورة تحديث السياسة الخاصة بمكافحة هذه الجريمة العابرة للحدود, وتطوير التشريعات الوطنية لمواكبة التطور في الوسائل التي يستخدمها المتاجرون لتنفيذ أفعالهم غير المشروعة.

واستعرض الوزير خلال كلمته تجربة الأردن في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر, وأهمها المواجهة التشريعية لهذه الجرائم، وتوفير الحمايةِ والمساعدة للضحايا، ومنها الإيواء وتقديم خدمات المساعدة القانونية, وما قام به الأردن من تبنى آليات تنفيذية لمكافحة هذه الجريمة، مبيناً أهمية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر للأعوام (2024-2027) كخطة وطنية شاملة لتعزيز جهود المكافحة وإطلاق آلية إحالة وطنية للتعامل مع ضحايا الاتجار بالبشر وتوفير الايواء والمساعدة بما في ذلك إعادة الادماج او العودة الطوعية.

ويُشار إلى أن المنتدى يُعقد سنوياً بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الأردن ومصر, وسبق للأردن المشاركة في المنتدى الرابع الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة في شهر أيار من العام 2023 .









  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :