facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




8 خطوات لتحرير نفسكَ من سيطرة الآخرين


21-04-2024 11:57 AM

عمون - نعيش عادةً حالةً من التناقض، فبينما نقول إننا نريد مزيداً من الوقت لأنفسنا، نرد على كل شيء ونهتم لكل شيء، نقول إننا نريد أن نصبح أكثر صحة، ولكن بعد ذلك نأكل طبقاً من البطاطس المقلية، نقول إننا نريد أن نكون سعداء، ولكننا نقوم بأشياء نعلم أنها ستجعلنا حزينين. يمكن القول هنا إن ما فشلنا في إدراكه هو أن السعادة موجودة في داخلنا وليس في أي مكان آخر.

غالباً الطريقة التي نعيش بها يحددها العالم من حولنا، إذ إننا نبني أفعالنا ودوافعنا على أشياء يتوقع الآخرون منا أن نكونها، مثل: أن نكون أصدقاء وشركاء وآباء وأشخاصا أفضل، ومع أن هذه أمور رائعة ويجب السعي لتحقيقها، إلا أن معاييرها تم تحديدها من قبل الجميع باستثنائك أنت.

​لذلك بدلاً من قضاء الوقت في القلق بشأن ما يقوله الآخرون عنكِ، لماذا لا تحاولين الاستماع إلى رأيك أنتِ، إذ طالما أن أفعالكِ لا تؤذي شخصاً آخر جسدياً أو عاطفياً، فلا يهم رأي الآخرين.

وفي حين أن هناك الكثير من القرارات التي تتخذينها والتي يجب أن تتضمن آراء من تحبيهم وتحترميهم، إلا أنه من أجل أن تجدي السعادة داخل نفسك، عليكِ التوقف عن فعل ذلك، وابدئي بهذه الأشياء التالية:

8 خطوات لتحرير نفسك من سيطرة الآخرين
ارتدي ما يعجبك من ملابس
سواءٌ كنتِ ترتدين الجينز أو تفضلين الأزياء الرسمية، فإن أسلوبكِ الشخصي لا علاقة له بأي شخص آخر، احكمي على ما ترتديه بناءً على تفضيلاتك الخاصة وما يناسبكِ، ولا تدعي أي شخص يخبركِ أبداً بما يمكنكِ أو لا يمكنكِ ارتداؤه.

لا تدعي أي أحد يتدخل في كيفية كسبك للمال
لا يهم أين أنتِ في الحياة، لا تدعي أي شخص يجعلكِ تشعرين بالسوء تجاه وظيفتكِ، لأن منافسك الوحيد هو نفسكِ، وليس أي شخص آخر.

تجاهلي ما يعتقده الآخرون عنك
إذا سمحتِ لآراء الآخرين أن يكون لها أي تأثير في حياتك، فسوف تقضين أيامكِ في القلق والتفكير الزائد، لذا امنعي أي سلبية زائدة وركزي على كيفية إسعاد نفسكِ.

لا تقلقي بشأن ما ينشره الآخرون على وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي هي الأسوأ في جعل الناس يبدون وكأنهم يستمتعون أكثر مما هم عليه في الواقع، لذا توقفي عن القلق بشأن ما يفعله الجميع.

لا تنظري إلى مقاس بنطالك
من الضروري الاهتمام بصحتكِ وجسمكِ، ولكن من فضلكِ لا تدعي ذلك الرقم على الميزان أو حجم الجينز الخاص بك يستحوذ على تفكيرك، إذ إن كونكِ في حالة جيدة له علاقة بما تشعرين به أكثر من مظهركِ.

أنت مسؤولة عن حياتك
الشخص الوحيد الذي يجب أن يضع القواعد حول الطريقة التي تعيشين بها في حياتكِ هو أنتِ.

انسي الماضي
إذا كنتِ متمسكة بأي شيءٍ من ماضيكِ، فقد حان الوقت لتقولي وداعاً، حيث إن حمل بعض آلام الماضي سوف يعيقكِ ويمنعكِ من الاستمتاع باللحظة الحالية.

عدم التفكير بالمستقبل
وعلى المنوال نفسه، فإن القلق بشأن المستقبل لا يجدي نفعاً، إذ في حال ركزتِ كل طاقتكِ على ما يمكن أن يحدث، فسوف تفوتين فرصتكِ في عيش حياة كاملة.

ركزي على الأشياء القادرة على التحكم بها
سواء كان الأمر يتعلق بالأشخاص أو أنماط الطقس، توقفي عن التركيز عليه، فالأشياء الوحيدة التي تقع تحت سيطرتكِ هي ما تفعليه وردود أفعالكِ تجاه الأشياء التي تحدث لكِ.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :