facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة فيلادلفيا


25-04-2024 09:53 AM

عمون - اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض، الثلاثاء 24-4-2024، والذي نظمته كلية التمريض تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين المعظمة بعنوان" نحو تحسين جودة الرعاية الصحية " داخل حرم جامعة فيلادلفيا
وافتتحت معالي الأستاذة الدكتورة رويدا المعايطة مستشارة سمو الأميرة منى الحسين المؤتمر التمريضي الدولي الثالث يوم الثلاثاء 23-4-2024 بحضور رئيس جامعة فيلادلفيا ، وأمين عام المجلس التمريضي الاستاذ الدكتور هاني النوافلة وعمداء الكليات في جامعة فيلادلفيا، وباحثين وأكاديميين وكوادر تمريضية من مختلف الجامعات العربية والعالمية والمستشفيات حول العالم.

حيث استهل اللقاء في اليوم الاول بكلمة ترحيبية من الاستاذ الدكتور عبد الله محمد الجراح رئيس جامعة فيلادلفيا حيث أشار إلى الدور البارز الذي يقوم به المؤتمر في رفع سوية العملية العلمية والعملية في هذا المجال ومعربا عن تقديره للرعاية الكريمة التي اولتها سمو الاميرة لهذا المؤتمر معربا عن شكره لمعالي الدكتورة رويده المعايطة لتمثيلها وحضورها الكريم ،كما بين الاستاذ الدكتور الجراح ان المؤتمر الذي سيستمر لثلاث ايام بمشاركة عدد من المتحدثين والوفود المشاركة من مختلف انحاء العالم وسيناقش عدد من المشروعات البحثية المتعلقة بالتمريض والقبالة وتوزيع البروشورات مثمنا دور الجهات المنظمة والمتعاونة والمتحدثين الساعين لإنجاح فعاليات المؤتمر بمهنية وحرفية عالية .
وتلاه كلمة لعميد كلية التمريض الاستاذ الدكتورة مريم كوافحه رحبت من خلالها بالحضور والمشاركين من الوفود العربية والأجنبية وثمنت دور جامعة فيلادلفيا في ايلاءها أهمية رفيعة لإنجاح مثل هذه الأنشطة والفعاليات العلمية والعملية التي تثري المعرفة العلمية والعملية وتمثل انطلاقة رائدة في طرح وتفعيل منظومة النقاش والتفاعل العلمي في هذا المجال وثمنت الجهود المقدمة في الجانب التنظيمي لدوائر الجامعة المختلفة من العلاقات العامة والدوائر المساندة والخدمات لتوفير الظروف المناسبة لراحة المشاركين وانجاح هذه الفعالية .
وتخلل الفعاليات الافتتاحية كلمة امين عام المجلس التمريضي الاردني الدكتور هاني النوافلة التي اثرى من خلالها هذا المؤتمر الذي تم اعتماده من قبل المجلس التمريضي لغايات التطوير المهني مؤكدا ان المجلس التمريضي ملتزم ومستمر في تنظيم مهنة التمريض وتطويرها وتنمية الخدمات التمريضية في المملكة بما يحقق حماية أفراد المجتمع والإرتقاء بصحتهم.

وأعرب عن أمله ان يحقق المؤتمر اهدافه متطلعا إلى تبادل الخبرات وتحقيق المعرفة بالتفاعل مع المتحدثين والخبراء المتميزين وان تكون مخرجات هذا المؤتمر ستسهم في تعزيز مسيرة التمريض والرعاية الصحية مثمنا الدور البارز الذي تقوم به الجامعة ممثلة برئيسها وكادرها الاكاديمي والاداري في انجاح مثل هذه المؤتمرات.
وتتناول فعاليات المؤتمر ورش عمل للتطوير المهني وجلسات تدريبية مصممة لتعزيز المعرفة والمهارات حول عدد من المواضيع مثل استخدام Nvivo في التحليل النوعي وادارة المراجع باستخدام برنامج (Endnote) والمحاكاة في تعليم التمريض.
كما سيتم توزيع منشورات المؤتمر التي تشير الى الاوراق البحثية في المجلات الاكاديمية بالإضافة الى توفير فرصة تواصل بهدف برامج متعددة في القبالة والتمريض في جميع انحاء العالم.

وعقد المؤتمر الدولي الثالث بالتشارك بين جامعة فيلادلفيا مع مجلس التمريض الأردني وعدد من الجامعات حول العالم مثل: جامعة بايجيجرن اندونيسيا، جامعة ايج تركيا ، جامعة السلطان قابوس عمان، جامعة بو بالكاميرون ، الجامعة الإسلامية في لبنان.
وتم قبول خمس وسبعون (75) ورقة علمية موزعة على عروض شفهية وعروض بوسترات شارك فيها أكثر من ثلاثمئة (300) باحث من اكثر من خمس وعشرون (25) دوله حول العالم مثل : الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، سويسرا، تايون، تركيا، اندونيسيا، ايران، نيجيريا، لبنان والمملكة العربية السعودية وعمان. حيث أدى هذا الى تبادل غني للأفكار والتعاون وفرص التواصل بين الباحثين من خلفيات ووجهات نظر متنوعة.


وناقش المؤتمر العديد من المحاور التي تخص تحسين جودة الرعاية الصحية مثل رعاية الأم والطفل، تمريض الحالات الحرجة والرعاية التلطيفية، والإدارة والقيادة وتكنولوجيا التعليم في التمريض بمشاركة متحدثين رئيسيين وخبراء مميزين على مستوى العالم.

وقد خلص المؤتمر في العديد من التوصيات من أهمها دعم برامج التعليم المستمر حول أهمية لقاح كوفيد_19 وتأثيره على صحة النساء المرضعات والاطفال الرضع، أهمية تشجيع التعاون مع صانعي السياسات والفريق الطبي للعمل على بناء بيئة خالية من التدخين أثناء الحمل، اهمية تقديم الدعم للأطفال المرضى أثناء الاجراءات السريرية لهم في المستشفيات.
أيضا، أكدت الدراسات على أهمية تحسين جودة حياة طلبة التمريض، وخاصة فيما يتعلق بإدارة التوتر وبناء الوعي وتعزيز أنماط حياة جيده لهم، وأهمية تدريب الممرضين والممرضات على ضرورة مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في مجال الرعاية التمريضية واستخدام الاجهزة التكنولوجية اللازمة خلال عملية أتمتة المعلومات التمريضية السريرية في المستشفيات، وتعزيز استقلالية مهنة التمريض في كافة القطاعات الصحية.
كما اوصى المؤتمر بزيادة الوعي الصحي للشباب البالغين حول مخاطر الأمراض القلبية، دور المدارس والجامعات والقطاع الحكومي والخاص في تعزيز الصحة المجتمعية، وأهمية البرامج الإرشادية لزيادة وعي الأسر بإدمان الإنترنت ومسؤولياتهم في تقديم الدعم النفسي لأبنائهم.

وفاز بجائزة أحسن بوستر الدكتور ابراهيم العنزي عميد كلية التمريض في جامعة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية والدكتورة ماجدة البنا من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.
وبدورها أثنت رئيسة المؤتمر الدولي د. مها عطعوط على كل من ساهم في نجاح المؤتمر من طواقم العمل مثل اللجان العلمية والتحضيرية والاعلامية والعلاقات العامة ومركز الحاسوب والامن الجامعي.

وبدورهم ابدى المشاركون في المؤتمر سعادتهم البالغة بالمستوى العلمي والاداري والكفاءات المميزة في الجامعة، فضلاً عن التنظيم المميز لفعاليات المؤتمر وحسن الاستقبال والضيافة الذي لمسوه اثناء مشاركتهم في المؤتمر.















  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :