facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني مصطفى: الحكومة تهدف لمضاعفة مشاركة المرأة في سوق العمل


01-05-2024 07:08 PM

عمون - رعت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، اليوم الثلاثاء، أعمال الملتقى الأول لريادة الأعمال ودعم المشاريع الناشئة، والذي يهدف إلى تشجيع رائدات الأعمال على تأسيس مشاريعهن الناجحة.

وقالت أن اللجنة الوزارية لتمكين المرأة أطلقت العام الماضي استراتيجية تمكين المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي وتضمنت ثلاثة أهداف رئيسية: مضاعفة نسبة مشاركة الاناث في سوق العمل، وخلق فرص عمل للإناث خلال العقد المقبل، وتحقيق قفزة نوعية في تصنيف المملكة على مؤشر الفجوة الجندرية العالمي ومؤشر المرأة وانشطة الاعمال والقانون.

وأضافت أنه منذ إطلاق استراتيجية تمكين المرأة برؤية التحديث الاقتصادي ونحن نعمل بشكل جدي على هذه الاستراتيجية بالتعاون مع الشركاء وكافة أصحاب المصلحة، وكنا على وعي تام بأنه من بين أفضل الممارسات التي تساعد بتوفير بيئة تمكينية للمرأة هي توفير بيئة مواصلات آمنة للمرأة والحضانات وبيئة العمل اللائق والآمنة للمرأة وتحويل العاملات من القطاع غير المنظم إلى القطاع المنظم.

من جانبه قال الدكتور حمدي ابو زهرة المؤسس والمدير التنفيذي لشركة سوفتينا المنظمة للملتقى، ان أولويتنا من هذا الملتقى هو دعم رواد الاعمال من النساء والشباب، خاصة من يقدم حلولا جديدة ومبتكرة للتصدي للتحديات التي تواجهنا في شتى القطاعات، وعلى رأسها الانتاجية التي من شأنها توفير فرص عمل للسيدات والشباب والتي تعمل على توفير منتجات وطنية لتكون بديلا للمنتجات المستوردة، بما يسهم في تحفيز الصادرات والتقليل من المستوردات وبالتالي تخفيف العجز في الميزان التجاري.

واضاف اننا نسعى من خلال هذا الملتقى لبذل اقصى الجهد لدعم ومساندة رواد الاعمال والشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، اضافة الى توفير برامج لبناء القدرات لرواد ورائدات الاعمال وخلق بيئة اعمال تمكنهم من بناء شركات سريعة النمو في عالم تسوده التحديات والفرص.

هذا وشارك في اللقاء سعادة السفير الياباني في الأردن أوكوياما جيرو، والملحق الثقافي في السفارة اليابانية توياما كوكي، وعضو مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد، السيد وليد الطراونه، ومدير عام صندوق إقلاع، السيد ليث القاسم، وسيدة الأعمال رهام العيسوي، وعدد من النشطاء في مجالات الريادة والتطوع ومشاركة الشباب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :