facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزفاف في سحاب .. ووليمة الزواج في غزة


22-05-2024 01:08 PM

عمون - قرر مواطن أردني إقامة غداء زفاف نجله في مدينة غزة الفلسطينية والتي تتعرض لعدوان غاشم من قبل الاحتلال الاسرائيلي منذ السابع من اكتوبر العام الماضي.

ودعا الأردني محمد المحارمة، ضيوفه إلى سهرة "تحلاية" بمناسبة زفاف نجله في مدينة سحاب بالعاصمة الأردنية عمان، مؤكدا أن وليمة غداء الزفاف ستقدم للأهل في قطاع غزة.

وفي اشارة منه إلى عدم تلقي "النقوط" بمناسبة الزفاف كتب المحارمة على بطاقة الدعوة التي وجهها إلى معازيمه "التشريف بدون تكليف"، و"النقوط" هي هدية مالية اعتاد الأردنيون على تقديمها للعريس في مناسبات الزفاف.

ووضع صاحب الدعوة شارة سوداء على طرف البطاقة لإعلان الحداد على ضحايا قطاع غزة، واستعان بالحديث النبوي الشريف "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"، والحديث النبوي "يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج".

ويقيم الأردنيون عادة مأدبة غداء او عشاء في مناسبات الزفاف يدعون لها اقاربهم واصدقائهم لإشهار الزفاف بين العروسين، ويسبقها احتفالات بالزفاف، إلا أن الكثير من الأردنيين غيروا من هذه العادات خلال الحرب التي يشهدها قطاع غزة حدادا على شهداء فلسطين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :