facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 أخطاء يرتكبها جيل الألفية في إدارة الأموال .. إليك الحل


25-05-2024 10:30 AM

عمون - لا شك في أن التعامل مع المال أمر صعب، لا سيما في ظل ما نشهده من حروبٍ، وركودٍ اقتصادي، وأزماتٍ في قطاع العمل، ما يجعلنا نشعر بالخوف والارتباك. بشكلٍ عام، يعيش جيل الألفية الكثير من الأمور حاليًا، فهم بصدد بدء حياتهم المهنية، وتشكيل مسارهم الوظيفي، وأيضاً توفير المال للاستعداد لخططهم المستقبلية، لكن بعضهم يرتكب الكثير من الأخطاء المالية، التي قد تؤدي في النهاية إلى تكلفة باهظة الثمن في حياتهم لاحقاَ.

وفي حال كنت من جيل الألفية، فإننا هنا نرصد عدداً من الأخطاء المالية، التي قد ترتكبينها، وكيفية إصلاحها.
عدم وضع ميزانية على الإطلاق:
إن التفكير في حجم الأموال القادمة، وأين ستذهب، يبدوان أمرين شاقين ومحبطين، لكن وضع ميزانية أمر ضروري؛ لأنه من السهل التغاضي عن الطرق التي تسيئين بها التعامل مع الأموال.

الحل: ضعي ميزانيتكِ، والطريقة التي ستصرفين بها أموالكِ، واجعلي أحد أهدافكِ الاحتفاظ بمبلغٍ شهري من أجل الوصول إلى مبلغ معين، وادخاره للحالات الطارئة، أو الاستفادة منه عندما تصلين إلى التقاعد.

عدم وجود صندوق للطوارئ:
من المحتمل أنكِ لا تدخرين أموالاً لحالات الطوارئ، لأنكِ قد تفترضين أنكِ لا تستطيعين ذلك؛ لأن راتبكِ لا يكفي، أو لأنكِ تعتبرين أن هذا الأمر رفاهية، وأن هناك أموراً أولى منه.

الحل: لا تستبعدي هذا حينما تضعين ميزانيتكِ، فتساعدك أموال الطوارئ على إعداد خطةٍ احتياطية؛ إذا حدث شيء ما لصحتك، أو وظيفتكِ، أو غير ذلك. وفي حال كان بإمكانكِ إجراء تخفيضاتٍ في أيٍّ من نفقاتكِ الأخرى؛ لتتمكني من تخصيص شيءٍ من راتبكِ لصالح الطوارئ، فافعلي ذلك دون تردد!

عدم الحصول على تأمين صحي:
وجدت استطلاعات للرأي أن جيل الألفية هم الأقل احتمالاً؛ للحصول على التأمين الصحي، وهذا في الحقيقة شيءٌ غير مستحسن، ويتعين عليكِ الدفع لصالح أحد الأنظمة التأمينية، في حال لم تكوني مشمولةً بها.

الحل: نعم، هذا أمر آخر تجب إضافتهِ إلى قائمتكِ، لأنكِ ستكونين بأمسّ الحاجة إليه، عند حصول أي طارئ، كما أنه في حالة تغطيتك بالتأمين؛ فإن ذلك يعني أنكِ لن تستنزفي أموال صندوق الطوارئ الخاص بكِ، في حالةٍ حدوثِ شيءٍ ما.

القروض الكبيرة:
سيكون من الرائع الحصول على قرضٍ للقيام ببعض الأمور دفعةً واحدة، وعدم الانتظار لوقتٍ طويل، أي حتى تدخري الأموال، ومن ثم تتمكنين من القيام به، لكن ذلك ليس مجدياً في واقع الأمر، إذ إنكِ تعرضين نفسكِ للكثير من الضغوط المالية، وكذلك لدفع مبالغ إضافية على القرض كفائدة.

الحل: توقفي عن أخذ القروض المالية، وإذا كان لا بد من ذلك فخذي مبالغ صغيرة، يمكنكِ التعامل معها، ولا تستنزف راتبكِ، أو ما تملكينه.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :