facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في يوم الاستقلال


أ.د عبدالباسط الزيود
25-05-2024 03:23 PM

ستبقى جباه الأردنيين تعانق السحاب فخراً ببلادهم ، و سيغمضون عيونهم عليه من أذى يصيبه ، لا قدّر الله ، و سيبقى ترابه أطيب من زعفرانه ، نسيّجه بضمّة من أيدينا و نمسح على فؤاده بأنفاس الأمهات الطيبات في بلادي ، نرقب فيه نخوة عرفناها و كرامة عهدناها و بيوتاً مشرّعة ل" الضيفان " ما خانت يوماً عروبتها و لا تأخرت عن نجدة طلبها ملهوف أو " جيْرَةِ " لمستجير به !.

شيَّد بنيانه من كان خلقه وَعِرَاً و من كان عناده مُرّاً ، هم صخرة الوادي و ريحان رباها ، ربع اعتادوا " العُقل ميّاله " ، لا ينامون ليلة دون ثأرهم ؛ و في الكرامة درس لمن جاوز يوماً حماهم ، يبيتون على الطوى و لا يبيتون يوماً على ضيم !.

فرسان على ظهور خيولهم و شيمتهم بياض وجوههم ، يصبرون على أذى ذوي القربى لكنهم لا ينسون ، يمسحون عرق جباههم بمناديل صبرهم ، من أجل وطن راهن كثيرون على زواله ؛ فزالو ا و ظلّ شامخاً كشامة في وجه نشمية أردنيّة ، تنادى بها الأردنيون ، فهذا " أخو عليا " و ذاك " أخو خضرا " و آخر " أخو حمدة " !.

شدّوا أحزمتهم على بطونهم مرّة و لكنهم شدّوا على الضُمّر مراراً ، كلهم " حرٌّ ع كف صيّاد " و كلهم من " ينطح الموت " و " تهابه الخيل " ، و كلهم " شديد الحيل ع المعنقيّة " ، لا مكان بينهم لمتخاذل أو " دوّار الدنيّة " ، لا يعتلون إلا " الخيل المْطَلّعات"!.

سلام على الأردن و شعبه و قيادته و حرّاس أمنه عسكريين و مدنيين !.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :