facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روبوت يهزم أسرع إنسان على وجه الأرض في حل لعبة الروبيك


26-05-2024 10:49 AM

عمون - يبدو أن موسوعة غينيس ليست للبشر فقط فقد نجح روبوت في كسر الرقم القياسي لأسرع إنسان قام بحل لغز مكعب الروبيك في زمن قدره 0.305 ثانية، والذي تعادل سرعته 10 مرات من أسرع إنسان، وصف خبراء غينيس هذه التجربة بأنها الأسرع على الإطلاق حتى أنهم أوضحوا أنه في حال ومضت عينيك لثانية لن تتمكن من مشاهدة الروبوت وهو يكمل لغز الروبيك.. أمر مدهش أليس كذلك!

يقف فريق من المهندسين خلف هذا الابتكار لأسرع روبوت يكسر الرقم القياسي لحل مكعب الروبيك، ونجح الروبوت بالفعل في ثاني تجربة له في حل لغز مكعب الروبيك في 0.305 ثانية فقط بنحو 10 مرات أسرع من إنسان قادر على حل اللغز نفسه في 3.13 ثانية، ركز الفريق خلال مشاركتهم في غينيس على تصميم روبوت قادر على حل اللغز في أسرع وقت تم تسجيله في التاريخ، وأثناء التجربة فشلت المحاولة الرسمية الأولى بسبب حدوث تشويش في رموز اللغز.

لم يقف فريق المهندسين عند المحاولة الأولى فسرعان ما أجرى المحاولة الثانية والتي تمكن فيها الروبوت من تسجيل وقت قياسي لم يتم تحقيقه من قبل علميا، وكانت الفكرة في الأصل بقيادة Tokui الذي يعمل في قسم هندسة تصنيع المحركات والمولدات في مركز هندسة إنتاج المكونات التابع لشركة Mitsubishi Electric.

روبوت يحل لغز روبيك في 0.305 ثانية
وفقا لما ذكر في موسوعة غينيس، فإن روبوت حل مكعب الروبيك حظى بشعبية كبيرة لسنوات عدة، وفي عام 2009 تم تسجيل رقم قياسي في حل لغز مكعب الروبيك قدر بـ01:04، وبمرور السنين تم كسر الرقم السابق تحديدا في 2016 وكسر حاجز الثانية الواحدة.

وفي محاولة من "توكوي" لكسر الأرقام القياسية السابقة قام بدراسة ومراجعة مقاطع الفيديو التي توثق صاحب الرقم القياسي السابق في حل لغز مكعب الروبيك، ومن هنا بدأت ملامح خطته في كسر الرقم السابق تظهر للنور، وعمل بجانب فريق متخصص من المهندسين في تطوير آلة يمكنها حل اللغز في أقل من ثانية، وهو ما حدث بالفعل حيث استعان توكوي بمجموعة من المحركات التي تعمل مع بعضها البعض لتحريك المكعب بسرعة البرق.

وفشلت المحاولة الرسمية الأولى نتيجة عدم قدرة المكعب لمجاراة الحركة السريعة لأطراف الروبوت، لذا سرعان ما تدارك الفريق المشكلة وتم حلها، ليسجل الروبوت إنجازا أمام موسوعة غينيس في حل لغز الروبيك في 0.305 ثانية.

وصرح توكوي "إن اختصار الوقت قدر الإمكان كان أمرًا صعبًا، لكنه كان ممتعًا في الوقت ذاته" وتابع مشيرا إلى أنه لم يواجه أبدًا أي مشاكل مع التحفيز من خلال المشروع مؤكدا أن هذه التجربة كللت بالنجاح بفضل مساعدة جميع الأشخاص داخل الشركة لتحقيق الهدف.

فك شفرة 7000 مكعب روبيك
في 2022، نجح جورج شولي، صاحب الـ20 عاما من بريطانيا، في تحطيم رقما قياسيا عالميا جديدا في موسوعة غينيس ، بعدما اقترب من فك شفرة 7 آلاف مكعب روبيك، وكان الدافع لشولي من وراء هذه المحاولة هو كسر الرقم القياسي السابق لـ Eric Limeback" الذي نجح في حل 5800 مكعب روبيك في كندا،

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :