facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الكرك : وفد دنماركي يبحث افاق التعاون بين بلديتي هوغي تاستروب والكرك


19-04-2011 09:56 PM

عمون – محمد الخوالدة - بحث وفد من بلدية مدينة هوغي تاستروب الدنماركية يراسه عمدة المدينة مايكل زغلر زار محافظة الكرك مع رئيسة لجنة البلدية لمى المجالي والمجلس البلدي افاق التعاون الممكنة بين البلديتين في المجالات كافة.
واوضحت رئيسة لجنة بلدية الكرك الكبرى المهندسة لمى المجالي انه تم الاتفاق خلال الزيارة التي تاتي ردا على زيارة مماثلة قام بها وفد من بلدية الكرك للمدينة الدنماركية واطلع خلالها على تجربة البلدية الدنماركية في جوانب عملها المختلفة . على الاستفادة من تجربة البلدية الدنماركية في مجالات تاهيل وتدريب موظفي بلدية الكرك لغرض رفع سوية ادائهم ، اضافة ايضا الى امكانية استفادة بلدية الكرك فيما يخص تجربة بلدية هوغي تاستروب في خلق حالة تشاركية حقيقية بين بلدية الكرك والمجتمع المحلي للوصول الى خدمات تحقق حاجات وطموحات المواطنين ، وبين المهندسة المجالي انه تم استعراض تجربة البلدية الدنماركية في مجالات التخطيط والتنظيم والتطوير الحضري باعتبار ان بلدية هوغي تاستروب من البلديات الدنماركية الرائدة في هذا المجال ، هذا بالاضافة الى بحث وسائل تطوير اعمال ونشاطات البلدية بمايساعد في اقامة مشاريع انتاجية ترفد موارد البلدية وتساعد في توفير فرص عمل لابناء المنطقة .
واضافت رئيسة لجنة بلدية الكرك الكبرى الى ان الزيارة كانت مجالا للتحضير لتوقيع اتفاقية توأمة مابين بلديتي الكرك والبلدية الدنماركية ، والتي قالت انه سيتم توقيعها رسميا في زيارة لاحقة للملكة يقوم بها الوفد الدنماركي .
من جهته استعرض عمدة البلدية الدنماركية تجربة بلديته في مجال تخطيط المدن وترسيخ مفاهيم العمل التشاركي من حيث توسيع افاق التعاون مع المجتمع المحلي ، اضافة الى تجربة البلدية في مجال التخلص من النفايات .
يشار الى ان بلدية هوغي تاستروب تخدم زهاء47 الف نسمة وعدد موظفيها 4500 موظف فيما تبلغ موازنتها 600 مليون يورو تشكل الضرائب مانسبة 53 بالمئة من هذه الموازنة ، ولفت الى ان البلديات في الدنمارك هي بمثابة حكومات محلية كل في منطقة عملها حيث تشرف على ادارة كافة الخدمات العامة التي تخص المواطنين , وقد ابدى رئيس البلدية الدنماركية والوفد المرافق له عن ارتياحه لما لمسه من اوجه التقدم في الاردن .

هذا ونظمت بلدية الكرك زيارات ميدانية لعدد من مواقع الخدمات التي تديرها البلدية واليات العمل التي تتبعها في تلك المواقع ، اضافة الى زيارة عدد من المواقع السياحية والاثرية في محافظة الكرك ، ومشاهدة فلم يحكي نشأة وتطور مدينة الكرك عبر الحقب التاريخية المختلفة .
وكان الوفد الدنماركي قد التقى محافظ الكرك علي الشرعة الذي استعرض واقع العمل البلدي في محافظة الكرك والمملكة والخطط الموضوعة لتطويره والارتقاء به.




  • 1 20-04-2011 | 08:32 PM

    هاي مشبحين ياكركية وقربتوا تصيروا سكندنافية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :