facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهناندة: وحدة خاصة بالتحول الرقمي في رئاسة الوزراء


13-06-2024 04:07 PM

عمون - نظمت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، لقاء لمديري تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وبحسب بيان للوزارة اليوم الخميس، تم خلال اللقاء استعراض ما تم إنجازه وفقًا للخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي ومتطلبات خطة تطوير القطاع العام ورؤية التحديث الاقتصادي.

وتناول اللقاء أيضًا، استعراض متطلبات وخطط المرحلة القادمة والتي ستتمحور حول تحسين وتطوير الخدمات المقدمة حاليًا، بهدف زيادة جودتها وتقديم تجربة مستخدم مميزة وإجراءات حكومية مبسطة ومترابطة ومتكاملة، وتفعيل الاستخدام الأمثل للقنوات الرقمية، والوثائق الرقمية في جميع المؤسسات، وتطوير مهارات وقدرات العاملين في هذا المجال ومقدمي الخدمة للمواطنين، واستمرار العمل على تطوير البنية التحتية المشتركة لدى المؤسسات، ومراجعة التشريعات المرتبطة بمتطلبات المرحلة القادمة، إضافة إلى توثيق وتحسين وإعادة هندسة جميع الإجراءات.

وأكد وزير الاقتصاد الرقمي، أحمد الهنانده، أهمية هذا الملف باعتباره العمود الفقري لتطوير القطاع العام وتقديم الخدمات التي يستحقها المواطن .

وقال، إن التحول الرقمي ليس تكنولوجيا حديثة فقط بل هو ثقافة مؤسسية جديدة، وإجراءات حكومية مبسطة وأسلوب عمل ذكي ومتطور، مشددًا على الرعاية الملكية المستمرة لهذا الملف الهام والتوجيه الدائم بضرورة الإسراع في مواكبة التغيرات والبناء على إنجازات الأردن الكبيرة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي وبناء القدرات ووضع المواطن والمصلحة العامة كهدف رئيسي.

وشكر الهناندة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد على رعايته المباشرة وتوجيهه الدائم ومتابعته الحثيثة لسير العمل والخطط المستقبلية الذي كان له الأثر الكبير فيما تم تحقيقه.

وبين أن هناك توجها للبدء باستقبال المقترحات للأفكار والحلول من فرق العمل في القطاع الحكومي لدراستها واحتضانها وتنفيذها في حال قبولها، وسيتم الإعلان قريبًا عن حاضنة خاصة لهذه الأفكار ما سيسهم في زيادة الاستفادة من الطاقات الإبداعية في المنظومة الحكومية.

وأعلن عن الإضافة النوعية لوحدة خاصة بالتحول الرقمي في رئاسة الوزراء، بهدف المتابعة المستمرة للتنفيذ وسير العمل ومتابعة حثيثة لإزالة جميع العوائق.

من جهته، أكد القائم بأعمال السفير الألماني في الأردن، الدكتور فلوريان رايندل، أهمية دعم الخدمات الحكومية الرقمية، منوها إلى أن ألمانيا والأردن يعملان على تعزيز الحوكمة الرقمية حيث يتوقع المواطنون خدمات حكومية مستجيبة وفعالة عبر المنصات رقمية.

وأثنى رايندل على التقدم الذي أحرزه الأردن في ملف تحديث القطاع العام، خاصة جهود وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في أتمتة أكثر من نصف الخدمات الحكومية بحلول نهاية عام 2023 وتفعيل العديد من الهويات الرقمية للمواطنين الأردنيين.

يشار إلى أن اللقاء جاء بدعم من مشروع إصلاحات الإدارة العامة المنفذ من قبل التعاون الدولي الألماني في الأردن و الممول من الحكومة الاتحادية الألمانية، وبحضور القائم بأعمال السفير في السفارة الألمانية و فريق المشروع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :