facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لنحاسب محركي المسيرات


موفق محادين
10-07-2011 05:04 AM


انا موفق محادين, مشارك دائم في المسيرات التي تنطلق من امام المسجد الحسيني كل جمعة, ولا اكتفي بالمشاركة الشخصية بل ادعو لذلك ايضا..

بالمقابل لاحظت ان عددا من النواب والكتاب لا يكتفي بعدم المشاركة الى جانب الشعب في هذه المسيرات, بل يحرض عليها ويعتبر كل من يشارك فيها مدفوعا باجندة خارجية كما يدعون لمحاسبة المشاركين...

نعم ايها السادة النواب, والكتاب تعالوا نحاسب المسؤولين عن تحريك هذه المسيرات:-

1- فيما يخص شعارات المشاركين التي تدعو اولا لمكافحة الفساد وفتح ملفاته فان الفاسدين هم المسؤولون ولا بد من محاسبتهم بجرهم الى القضاء وانزال العقوبات المنصوص عليها في القانون لا اكثر ولا اقل.

2- فيما يخص الشعارات التي تدعو للاصلاح الديمقرطي وفصل السلطات وبناء حياة نيابية وحزبية ديمقراطية حقيقية فان المذعورين والمرعوبين من الاصلاح والتطوير الديمقراطي هم من يتحمل دفع الناس الى هذه المطالب والمسيرات, ولا بد من محاسبتهم بابعادهم عن مراكز القرار والمشاركة في الحياة السياسية والنيابية.

3- فيما يخص شعارات المشاركين التي تدعو لحياة حرة كريمة وتكفل الحد الادنى من المستوى المعيشي اللائق, فان تحالف المافيات المالية وحيتان السوق ومستوردي الغذاء الفاسد ومصاصي دم الشعب, واصحاب نهج التبعية ورجال البنك الدولي هم من يتحملون مسؤولية تجويع الناس وافقارهم واغراق الاسواق بالبضائع الفاسدة والمسرطنة.

4- فيما يخص شعارات المشاركين التي تدعو للسيادة واعادة الاعتبار للدولة والمجتمع والامن الوطني الحقيقي ولهوية الاردن العربية, لا بد من محاسبة كل من تسبب بتفكيك الدولة وتفتيت المجتمع سواء عبر سياسات اقتصادية او سياسية او عبر قوانين تمزيقية مثل الصوت الواحد والمشاجرات الجماعية في الجامعات المختلفة وكل من ساهم بصورة من الصور او قد يساهم في تحويل بلدنا الى مجال حيوي للعدو الصهيوني وتصفية القضية الفلسطينية من خلاله.

وبعد.. هذه هي صورة المسيرات وشعاراتها التي انخرط فيها الاف الاردنيين من الشمال الى الجنوب ومن القرى الى المخيمات مقدمين بذلك درسا مجيدا في الوحدة والتلاحم والغيرة على الوطن وشعبه ومصالحه وامنه الحقيقي...

وحيث تسبب البعض الذي يعرفه شعبنا جيدا بالحاق خسائر كبيرة في موارد الوطن واراضيه وحملوه مليارات الدولارات من الدين الخارجي - فان المشاركين في المسيرات المذكورة لم يكسروا لوح زجاج واحدا وكانوا يأتون ويذهبون بمسؤولية كبيرة رغم المحاولات المتكررة للبلطجية ومن يقف خلفهم.0


mwaffaq.mahadin@alarabalyawm.net
العرب اليوم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :