facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"كيبل" تحت البحر المتوسط يعطل اجزاءً من الانترنت في المنطقة


19-12-2008 09:53 PM

عمون - (خاص)- ادى خراب "كيبل" تحت البحر الابيض المتوسط الى تعطل اجزاء من الانترنت في المنطقةبينها الاردن ودول الخليج العربي وشرق اسيا ..

واكد الدكتور احمد حياصات رئيس هيئة الاتصالات ل"عمون" حدوث العطل مشرا ان اصلاحه يحتاج الى اسبوعين وسيشعر المواطنون باثار ذلك خلال فترات الدوام الرسمي .

وكانت خدمات الإنترنت في أجزاء من منطقة الشرق الأوسط تعطلت بعد الضرر الذي لحق بأحد الكابلات المدفونة في قاع البحر الأبيض المتوسط في شباط الماضي .

وقال مسؤول حكومي مصري إن 70% من الشبكة الوطنية تعطلت عن العمل في مصر.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية إن عودة خدمات الإنترنت للعمل بشكل عادي قد يتطلب أياما.

وذكرت وكالة الأسوشييتد برس أن خدمات الإنترنت في كل من الإمارات العربية والكويت والسعودية تعطلت أيضا.. وقالت هيئة صناعية في الهند لوكالة رويترز للأنباء إن 60% من خدمات الإنترنت في الهند تعطلت.وذكرت وكالة الأسوشييتد برس أن خدمات أحد مزودي الإنترنت في دبي قد توقفت عن العمل بشكل كامل.

وقال مسؤول في شركة "دي يو" للتزويد بخدمات الإنترنت إن عطلا أصاب كابلا ما بين الإسكندرية انذاك في مصر وباليرمو في إيطاليا هو المسؤول عن توقف خدمات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.

وفي الكويت، بعثت شركة "جولف نت" التي تقدم خدمات الإنترنت رسائل بالبريد الإلكتروني لزبائنها تعتذر فيها عن " الأداء السيء عند تصفح الإنترنت".

واشتكى مستخدمو الإنترنت في الاردن و السعودية ودول اخرى اليوم من بطء الخدمات أو توقفها تماما عن العمل، بينما اشتكى متصفحو الإنترنت في البحرين وقطر من بطء الخدمات.

وقالت رابطة مزودي خدمات الإنترنت في الهند لوكالة رويترز إن تعطل الخدمات ناجم عن العطل الذي أصاب شبكة الكابلات الدولية المدفونة في قاع البحر.

الصورة ارشيفية للعطل في البحر الابيض في شباط الماضي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :