facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معتصمون في عمان : نرفض أي دور أردني في تصفية القضية الفلسطينية ..


25-01-2012 10:31 PM

عمون - أنس ضمرة - تحت شعار"نتنياهو .. فشرت" اعتصم عشرات المواطنيين مساء الاربعاء امام مجمع النقابات المهنية في الشميساني احتجاجا على المفاوضات بين السلطة الفلسطينية و السلطات الاسرائيلية في الوقت التي يستمر فيه مسلسل الاعتقالات والقتل والهدم وتوسيع رقعة الاستيطان من قبل السلطات الاسرائيلية – بحسب المعتصمين.

وشدد المشاركون في الاعتصام الذي دعت اليه تجمع القوى الشبابية والطلابية لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع "اتحرّك" على أن نهج المقاومة هو الطريق الوحيد لاسترداد الحقوق المسلوبة واستعادة الاراضي لأصحابها.

وطالب المشاركون بوقف المفاوضات مع السلطات الأسرائيلة والتوجه للمقاومة المسلحة خلال هتافات منها" فليسقط غصن الزيتون.. ولتحيا البندقية" و " يلي ألقيت السلاح.. تعلم من غزة الكفاح" ، منتقدين الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال يافطة كتب عليها " عباس : كل الوسائل متاحة الا الكفاح المسلح".

كما طالب المعتصمون بالغاء معاهدة وادي عربة وطرد السفير الاسرائيلي من عمان ورفض التجمع أي دور رسمي أردني في تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة.

وهتف المشاركون: "كلمة حق صريحة.. وادي عربة فضيحة"، "فليسقط غصن الزيتون.. ولتحيا البندقية"، "مفاوضات عبثية... على نهج التبعية".. "يلي ألقيت السلاح.. تعلم من غزة الكفاح".. "نتنياهو اتلفت حولك.. الي طال زئيفي يطولك"، "فلسطين عربية.. من المية للمية"، "ويا مطبع يا سمسار.. بعت الوطن بالدولار".

ورفع المشاركون بالاعتصام لافتات كتب عليها: "الارض للسواعد التي تحررها"، "تفاوضون مولخو .. باسم من !!"، "حصريا في الاردن : استضافة من يقتحمون الحدود و سجن من يحمي الحدود"، "ياللي استضفت ابن صهيون .. نسيت فراس ابن عجلون"، "بالنسبة للسيادة الوطنية .. الباقورة خارج هذه السيادة مثلا"، "دائرة الافتاء : حرق المواطن لنفسه حرام..التفاوض و التنازل عن المقدسات حلال مثلا !!" "عباس : كل الوسائل متاحة الا الكفاح المسلح.. رح ترجعنا عن طريق العزايم مثلا"، "رام الله مش العاصمة .. وجب التذكير" ، " في يدينا بقية من كرامة ..فاستريحوا كي لا تضيع البقية".

وقالت بيسان البيطار في كلمة التجمع " ان لقاء عمان ينصب في خانة تنازلات جديدة لا يستفيد منها سوى الاحتلال والرباعية الدولية على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وطالبت البيطار الحكومة " بوقف دعمها ورعايتها لهذه اللقاءات التي لا تخدم الأردن والتزامه بالقضية الفلسطينية".





  • 1 أبو ثائر 26-01-2012 | 09:17 AM

    للأسف سياسات معروفة تهدف الى تقزيم القضية الفلسطينية لصالح الصهاينة بأيدي عربية وفلسطينية. تحيى المقاومة بكل أشكالها.........وفلسطين عربية من المية للمية وليخسأ الخاسئون.

  • 2 the game is over 26-01-2012 | 09:49 AM

    too late

  • 3 سلطيه 26-01-2012 | 10:37 AM

    نعم لحل القضيه الفلسطينيه بأي شكل من الاشكال على حساب الاردن.ي اخواني الفلسطينين في كل بقاع العالم النازحين والمهاجرين ما برغبوا في يوم من الايام بالعوده الى وطنهم.لكل فلسطيني له الحق بالعوده.وفكونا من التجنيس والتوطين.الاردن ستبقى ابدا ودوما للاردنيين فقط.

  • 4 أبوعقلة 26-01-2012 | 02:17 PM

    إلى السلطية إرجعي لأصلك بتعرفي إنك يا من الخليل يا من نابلس وشكرا

  • 5 lsgl 26-01-2012 | 02:35 PM

    لا حول ولا قوة الا بالله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :