facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جودة: لا حل للقضية الفلسطينية على حساب الأردن


26-01-2012 03:43 AM

عمون - كشف وزير الخارجية ناصر جودة ان الاردن في مرحلة تقييم لنتائج المباحثات الاسرائيليةـ الفلسطينية التي جرت في عمان خلال الايام الماضية مع الاطراف المعنية، فيما يتعلق بامكانية استمرارها او توقفها لغايات التحرك الى المرحلة المقبلة.

واشار الى انه سيتم قريبا وضع تقييم لمهمة المراقببين الاردنيين في سوريا من خلال اجتماع يعقد معهم لهذه الغاية.

وقال جودة خلال محاضرة نظمتها نقابة الصحفيين الاربعاء للحديث عن نتائج زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى الولايات المتحدة الامريكية الى ان سلسلة اللقاءات التي عقدت في عمان مؤخرا بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي هي محاولة للانتقال الى مفاوضات جادة بين الجانبين، مؤكدا انها كانت لقاءات صريحة وواضحة مع وجود تباين وفروقات شاسعة بينهما.

وقال ان الاردن كصاحب مصلحة سيستمر في بذل كل الجهود الممكنة لغايات كسر الجمود في عملية السلام.
واشار الى ان الاردن لا يبحث عن دور في المباحثات الاسرائيلية الفلسطينية بقدر ما يبحث عن نتائج لادراك الاردن لخطورة فشل عملية السلام.
وبين ان موضوع التوطين لم يبحث مطلقا في زيارة اعضاء الكونغرس الامريكي في وقت سابق لعمان، مؤكدا الموقف الاردني الثابت انه لن يكون حل للقضية الفلسطينة على حساب الاردن.
وقال ان اعضاء الكونغرس بحثوا مسيرة الاصلاح التي تنتهجها الاردن والقوانين التي تساهم في تعزيز مسيرته.
واكد جودة اهمية الزيارة التي قام بها جلالة الملك للولايات المتحدة الامريكية والملفات التي بحث فيها وهي القضية الفلسطينية والملف الايراني والوضع في سوريا بالاضافة الى موضوع الاصلاحات التي يقودها جلالة الملك.
واشار الى ان العام 2011 كان عاما حاسما بمجال الاصلاحات في الاردن حيث تم تعديل ما يزيد عن 40 مادة من الدستور دخلت حيز التنفيذ.
واشار جودة الى الصعوبات الاقتصادية التي يمر بها الاردن خصوصا مع التفجير المستمر لانبوب الغاز في مصر الذي يزود الاردن، مبينا ان الغاز انقطع عن الاردن في ما يزيد عن 120 يوما حيث يكلف كل يوم انقطاع الخزينة الاردنية (5) ملايين دولار.


(الرأي)





  • 1 ألمراقب 26-01-2012 | 04:21 AM

    ههو واحد من اثنين يااما انك بتضحك علينا يااما انك....

  • 2 د. سليمان الرطروط 26-01-2012 | 08:26 AM

    دولة الصهاينة المصطنعة والعصابات الصهيونية هي من أوجدت وسببت وجود مشكلة اللاجئين الفلسطينين، ولذا فهم الذين يجب عليهم حل المشكلة وليس أي دولة أخرى، سواء كانت الأردن أم غيرها من الدول.
    إن واجب الدول جميعا وخاصة الأردن الضغط بكل السبل المتاحة على الكيان الصهيوني الغاصب بتسوية مشكلة اللاجئين لديه،وليس على حساب ومصالح الأردن وأهله. وأبسط تلك المقترحات عودة هؤلاء لبلادهم. وهم معروفون ومسجلون في الانروا.
    ومن الأفضل للعرب جميعا رمي تلك المشكلة على العدو وتحميله مسؤولة حل مسألة اللاجئين عنده وليس عند غيره.

  • 3 د حسام العتوم جامعة البترا عمان 26-01-2012 | 08:38 AM

    شكرا لرئيس لجنة العلاقات الخارجية في نقابة الصحفيين معالي الدكتور نبيل الشريف على هذة الاستضافة الهامة لوزير خارجيتنا القدير ناصر جودة وما لم يذكر هنا في الخبر وانا كنت موجود هو اشادة معالية بالموقف الروسي وسط القضية الفلسينية من خلال اللجنة الرباعية و اشادتة بقوة دورهم في ضبط الحدث السوري و شكرا

  • 4 جاقوار 26-01-2012 | 08:42 AM

    يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون

  • 5 كلمات 26-01-2012 | 09:13 AM

    كلام كلام كلام
    العرب رفضوا قبلوا ما بتفرق ما هم اصحاب القرار
    يمكن نزعل وياخذ على خاطرنا بس شو طالع باليد

  • 6 روسبا 26-01-2012 | 12:53 PM

    لا يا شيييخ؟؟؟ قول و غير !!! ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :