facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشكيل لجنة توجيهية عليا لوضع "السياحة العلاجية" على مسارها الصحيح


21-03-2012 10:17 PM

عمون - اتفق وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ونقباء المهن الصحية على تشكيل لجنة توجيهية عليا لوضع السياحة العلاجية على مسارها الصحيح .

واقترح المجتمعون تشكيل اللجنة برئاسة وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات وعضوية أمين عام وزارة الصحة ونقيب الأطباء ونقيب أطباء الأسنان ونقيب البيطريين ونقيب الصيادلة ونقيب الصحفيين وممثلي عن وزارة الداخلية ووزارة الإعلام وجمعية المستشفيات الخاصة وجمعية المستشفيات الأردنية وهيئة تنشيط السياحة .

وأكد نقباء المهن الصحية وقوفهم إلى جانب وزارة الصحة في حراكها الشامل للإصلاح والتطوير للارتقاء بالخدمات الصحية ومأسستها وتنظيم القطاع الصحي في المملكة الذي يقع تحت مسؤولياتها وولايتها القانونية .

جاء ذلك خلال لقائهم الاربعاء مع وزير الصحة في مبنى الوزارة بحضور أمينها العام الدكتور ضيف الله اللوزي وكبار المسؤولين فيها حيث أكد الدكتور وريكات أن هذه النقابات شريك استراتيجي للوزارة في جهودها الرامية للإصلاح والتطوير وصنع القرار الصحي وترجمته إلى واقع يلمس المواطن أثره الايجابي .

وأشار الدكتور وريكات أن الوزارة تضع النقابات الصحية في صورة مجريات الأمور والقضايا الصحية الرئيسة ومعالجة الأشقاء في المستشفيات الاردنية لتكون شريكا في صياغة التوجهات واخذ دورها الهام والحيوي في مجمل الشأن الصحي.

وأكد أن الوزارة تنظر للقطاع الخاص على انه جزء رئيسي في المنظومة الصحية الوطنية ولا يمكن أن تقبل أن يساء إلى هذا القطاع الحيوي الذي يسعى الأردن لدعمه وتفعيل دوره في مسيرة تطورنا الصحي .

وقال نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور احمد العرموطي أن وزارة الصحة تقود حراكا إصلاحيا للتطوير وحققت انجازات نوعية خلال الفترة الأخيرة على صعيد جراحة القلب المفتوح والقسطرة وزرع الكلى وتنظيم توزيع المرضى على المستشفيات وضبط آليات تحويلهم وتوفير الأدوية .

واستغرب الدكتور العرموطي ما تتعرض له الوزارة من نقد وهجوم في الوقت الذي تسير فيه بخطوات مؤسسية إصلاحية تنعكس إيجاباً على الوزارة من داخلها وتحقيق مطالب كوادرها وتحسين أوضاعهم فضلاً عن الارتقاء بالخدمة الصحية للمواطنين .

وقال نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي أن النقابات المهنية الصحية لن تترك الوزارة وحيدة في خطواتها الإصلاحية التي ستحدث فرقا ملموساً في التعامل مع مجمل القضايا الصحية بأسلوب عملي علمي .

وأضاف أن النقابات الصحية ستنهض بدورها وتحمل مسؤوليتها بالشراكة المتينة مع الوزارة لدعم توجهاتها وانجازاتها التي نلمس كنقابين أثرها الايجابي على القطاع الصحي .

وأكد الدكتور القدومي أن للنقابات الصحية المهنية موقف واضح متفق عليه تجاه الهجوم الذي تتعرض له الوزارة ممثلة بوزيرها وسنعبر عن هذا الموقف بمنتهى الوضوح .

من جانبه أشار نقيب الأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني إلى أن مجلس النقابة يقدر لوزارة الصحة إنصافها للأطباء البيطريين العاملين فيها ووقوفها إلى جانب مطالبهم وتلبيتها على صعيد المسمى الوظيفي والعلاوة الفنية والعمل الإضافي .

وأكد الدكتور اللوباني أن هناك من يحاول ثني الوزارة عن خطواتها باتجاه الإصلاح والتطوير وإفشال انجازاتها النوعية خلال الفترة الأخيرة غير مقدرين أن في ذلك إلحاق الضرر بالمواطن وخاصة الذي لا يجد غير وزارة الصحة ملاذا للعلاج والرعاية الصحية .

وأكد نقيب الصيادلة الدكتور محمد العبابنه أن النقابة ستأخذ بالتنسيق مع النقابات الصحية المهنية زمام المبادرة في التصدي لأصحاب المصالح الخاصة وأجندتهم الرامية لإفشال انجازات وزارة الصحة .

وأشار إلى أن المستهدف ليس الوزارة ووزيرها وإنما القطاع الصحي الأردني الذي يتمتع بسمعة طيبة محليا وعالميا مستهجنا الحملة على الوزارة التي من شانها الإساءة للقطاع الصحي .

من جانبه عرض نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات خالد أبو عزيزه جهود وزير الصحة في دعم القطاع الخاص والطلب إلى الحكومة الليبية تسديد المبالغ المالية المترتبة على علاج المرضى الليبيين في المستشفيات الأردنية .
وقال أبو عزيزه الذي شارك في الوفد الحكومي الذي زار طرابلس برئاسة رئيس الوزراء أخيرا أن زير الصحة طلب تسديد هذه المبالغ للمستشفيات الخاصة لتكون قادرة على استقبال أعداد جديدة من المرضى .
ودعا أبو عزيزه إلى مراجعة شاملة لمسألة استقبال المرضى الليبيين وعلاجهم في الأردن والاستفادة من الدروس ومعالجة جميع السلبيات التي اعترت هذه المسالة مؤكدا أن من شأن تشكيل اللجنة العليا الإمساك بزمام الأمور وتوجيهها بدقة لتحقيق المصلحة الوطنية العليا .
وأشار إلى أن النقابة تلمس بوضوح شديد المأسسة التي تشهدها الوزارة داعيا النقابات الصحية المهنية لاجتماع عاجل لدعم انجازات الوزارة والوقوف إلى جانبها حيث أخد البعض على عاتقه محاربتها .





  • 1 طبيب فاشل يبحث عن منصب 21-03-2012 | 11:24 PM

    ولأن الأمر تجاري سياسي بحت فقد تقرر عدم اشراك كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة في المملكة في التشكيل المشار اليه.

    يا جماعة والله ما خليتوا هيبة لإشي بهالبلد.
    إيمتا بس بيتفعل الاصلاح وتنسحب الثقة منكوا؟

  • 2 مواطن 22-03-2012 | 01:28 AM

    لماذا تهميش دور المستشفيات الجامعية وعدم اقتراح اشراكهم باللجنة

  • 3 عبيــــــــــــــــــــــدات 22-03-2012 | 03:00 AM

    الدكتور وريكات مشهود له بالحرفية
    والنزاهة
    والاخلاص
    الله يكثر من امثالة
    الى الامام معالي الوزير

  • 4 Raed 22-03-2012 | 07:42 AM

    Momtaz, madam shaklo lajneh m3nato en7al el mawdoo3

  • 5 Raed 22-03-2012 | 07:43 AM

    Momtaz, madam shaklo lajneh m3nato en7al el mawdoo3

  • 6 جكم 22-03-2012 | 10:18 AM

    نقيب البيطيريين؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :