facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المكتبة الوطنية" تحتفي بديوان شاهين "وحيدا سوى من قميصي"


19-08-2013 04:07 PM

عمون - اقامت دائرة المكتبة الوطنية ضمن برنامجها الاسبوعي (كتاب الاسبوع) امسية ادبية حول ديوان (وحيدا سوى من قميصي) للشاعر الدكتور سعد الدين شاهين.

وقال الشاعر والناقد محمد سلام الجميعان ان قصائد شاهين تمتاز بالغنائية المتدفقة بنبض حنيني جارح، وفي شعره قدر كبير من الوفاء للقصيدة العربية في إيقاعها الموسيقي وفي الرؤية التي تتجلى في التصوير الفني.

واشار الى ان الشاعر شغل مناصب متعددة، فقد عمل مدرساَ ومديراً في مدارس الإمارات العربية المتحدة ومسؤولاً للخدمة الاجتماعية والنفسية في الشارقة، وهو عضو رابطة الكتاب وكذلك الهيئة الإدارية لعدة دورات سابقة.

نشر أولى قصائده عام 1976، وأصدر حتى الآن ثلاثة عشر كتاباً منها عشر مجموعات شعرية للكبار ومجموعتان شعريتان للأطفال، ومسرحية شعرية، وفي عام 2002 وبمناسبة إعلان عمان عاصمة للثقافة العربية صدرت له بدعم من الدائرة الثقافية لأمانة عمان رواية بعنوان (التعفير).

من جانبه، قال الشاعر والناقد نضال القاسم في تجربة شاهين "انه من أبناء جيل التسعينيات الشعري الذي اتخذ كل شاعر فيه الاحتماء خلف نصه الشعري، وقف في النص الشعري متلبساً حالاته وأشكاله النصية كلها، متعايشاً في روح النص لا يتعمد الإسهاب في الكتابة بل يكتب ما أخلص فيه وأخلص له".

وتضمن الاصدار الشعري الجديد ثمان وثلاثين قصيدة تراوحت بين القصيرة والنصوص الطويلة وبين قصيدة العمود وقصيدة التفعيلة، وفيه تجديد على مستوى التوزيع البصري واشتغال كبير على الصورة العميقة والمشحونة بالألوان والأصوات. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :