facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرزاز يتسلم مبادرة عمان لحوارات المستقبل لتعزيز مكانة المعلم


13-02-2017 06:15 PM

عمون- التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اليوم الاثنين جماعة "عمان لحوارات المستقبل" برئاسة رئيسها بلال حسن التل، حيث تسلم مبادرة "تعزيز مكانة ودور المعلم وفق أفضل الممارسات العالمية لاختيار وإعداد وتدريب المعلمين الأردنيين" التي أطلقتها الجماعة اخيرا.

وتهدف المبادرة لاستكمال برامج تطوير التعليم بشكل عام، بدءاً من الطالب مروراً بالبيئة المدرسية وصولا لتحسين وضع المعلم وتدريبه وتأهيله.

وأكد الدكتور الرزاز حرص الوزارة على تحسين كفاءة نظام الموارد البشرية في الوزارة واستثمارها وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة تتيح فرص التعليم للجميع وتحقق المساواة والعدالة في توفير الخدمات التربوية كما ونوعاً.

وقال ان الوزارة تسعى للارتقاء بدور المعلم، باعتباره أحد أهم العناصر الأساسية للعملية التعليمية، مبينا أن المعلم المؤهل أكاديمياً ومهنياً يعي دوره الكبير والشامل ويستطيع النظام التعليمي من خلاله تحقيق أهدافه المنشودة.
وبين الدكتور الرزاز أن الوزارة تؤمن بأهمية العلاقة التشاركية التي تجمعها مع مؤسسات المجتمع المدني لما لهذه العلاقة من أثر فاعل في تنفيذ برامجها وخططها التطويرية المستقبلية، مثمناً جهود جماعة عمان لحوارات المستقبل في دعم جهود الوزارة التطويرية.

من جانبه قال التل ان فريق الخبراء في جماعة عمان تمكن من الوصول الى هذه المبادرة انطلاقا من إيمانه بأن التعليم هو المدخل الحقيقي لأي عملية إصلاح اجتماعي أو اقتصادي أو سياسي للنهوض بالمجتمعات، وتغيير واقعها إلى الأفضل.

بترا





  • 1 د.ابراهيم كلوب 13-02-2017 | 06:53 PM

    قدرات معاليكم تستطيع ان تنقل التعليم نقلة نوعية انا متفائل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :