facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الضمان: لا تعديلات على قانون الضمان الاجتماعي


20-02-2018 03:07 PM

عمون- قالت مؤسسة الضمان الاجتماعي بأنها لا تعكف على إجراء أي تعديلات على قانون الضمان الاجتماعي.

واضافت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء بأنه وفي حال التفكير بأي تعديل مستقبلاً سيكون مستنداً إلى دراسات إكتوارية، ويتم دراسة كافة جوانبه وآثاره من قبل لجان مختصة في المؤسسة كما تتم مناقشته في مجلس التأمينات، ومن ثم يُعرض على مجلس إدارة المؤسسة الذي يتشكّل من ممثلي العمال وممثلي أصحاب العمل وممثلي الحكومة وممثلي النقابات المهنية، وفي حال إقرار أي تعديل من قبل المجلس، سيتم التنسيب بذلك إلى مجلس الوزراء مع أسبابه الموجِبة ويُعرض على ديوان الرأي والتشريع، وبعد إقراره من مجلس الوزراء يتم الدفع به إلى مجلس الأمة بشقيه النواب والأعيان، لبحث الموضوع من قبل اللجان المعنية.

فالموضوع في حال التفكير بأي تعديل على قانون الضمان سيأخذ فترة زمنية طويلة، وستكون المناقشات علنية ظاهرة للجميع، لذا لا داعي لأي تخوّف حيث لن يكون هناك تعديلات مفاجئة، بل لا بد أن تمرّ بالإجراءات والقنوات التي ذكرناها في حال التفكير بأي تعديل على القانون مستقبلاً.




  • 1 محمد العودة 20-02-2018 | 04:34 PM

    سبحان الله عادة ما نبحث عن اسهل الطرق اللاذكية لمعالجة الاخطاء و انعدام الاستراتيجيات وهي جيب المواطن. هل فكر الضمان بمساءلة و تقييم اداء مندوبيه لدى الشركات المساهمة و دورهم في تحسين الاداء و الربحية و تقييم مجالس الادارات؟ اين تقييم الاداء فيما يتعلق باستثمار اموالنا في الضمان؟ هل نظر احدكم الى التحسن الواضح فيى ربحية بعض شركاتنا المساهمة بمجرد ان ولي عليها من يخاف الله اولا؟ انا مساهم في الضمان من 1997 و تضررت من تغيير القانون 2014 و الان انتم تطبخون تغيير اخر حسبي الله و نعم الوكيل

  • 2 احمد 20-02-2018 | 07:42 PM

    تحسين رواتب المتقاعدين المسخمين الذين لا سائل ولا مسوؤل عنهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :