facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا لا ينام الملك الليل! (فيديو)


26-02-2018 12:36 PM

عمون - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن أكثر ما يقلقه ويجعله لا ينام الليل، هو التحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن، مشيرا الى ان الهدف الرئيسي هو تحقيق النمو خلال عام 2018.

وقال جلالته خلال لقائه عدد من وجهاء بني صخر والمتقاعدين العسكريين بمنزل الشيخ بركات الزهير بمنطقة الموقر في البادية الوسطى، اليوم الاثنين، إن "المواطن الأردني يجب ان يلمس التقدم نهاية العام الحالي او بداية العام المقبل كحد ادنى".

واضاف انه لتحقيق هذا الهدف علينا القيام بجلب الاستثمارات من الخارج واقامة الشركات والمصانع.

وبين جلالته انه سيتوجه يوم غد الثلاثاء الى الهند حيث يرغبون بفتح خط تجاري مع الأردن بهدف الاستفادة من العراق وافريقيا واقامة المصانع والشركات بسبب توفر التجارة الحرة بين الاردن وافريقيا واوروبا اضافة الى دول اخرى.

وأكد جلالته ضرورة ان تتعاون مؤسسات الدولة مع هذه الجهات التي ترغب بجعل الأردن مركزا تجاريا، وفتح الابواب امام هذه الاستثمارات.

واشار جلالته الى انه يتعامل بقسوة مع مسؤولي الدولة بتحديد مدد زمنية لانجاز خطط معينة والا يكون مصيره الاستبدال.

واوضح جلالته ان الجميع في ذات الخندق طالما الهدف هو حماية الطبقة الوسطى وتحسين وضع الأردنيين، لذلك لا بد من تغيير الاسلوب والتعامل بقسوة.

وعن مسؤولي الدولة قال جلالته إنه يريد رؤيتهم في الميدان وسيراقب ذلك بنفسه.

اما عن فئة الشباب فأكد جلالته ضرورة التوجه الى التدريب المهني المتقدم، والذي بات يقدم دخلا ماديا أكبر من التعليم الاكاديمي، وضرورة التوجه نحو احتياجات السوق الأردني بعد نحو 5 سنوات.

وتحدث جلالته خلال اللقاء عن الازمة السورية مبينا ان الحل السياسي لا زال يحتاج الى مزيد من الوقت، مشيرا الى ضرورة التعجيل به لتقليل عدد اللاجئين في المملكة.

واشار جلالته الى الحمل الملقى على اكتاف الأردنيين من اللاجئين والوافدين واسهام ذلك بارتفاع اسعار الشقق ومشاركة الاردني بالموارد والخدمات.

وفند جلالته خلال حديثه المزاعم التي تتحدث عن الوطن البديل من قبل البعض، مؤكدا أنه لن يقبل ذلك كما رفضه منذ البداية.

والتقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، بعدد من وجهاء بني صخر والمتقاعدين العسكريين بمنزل الشيخ بركات الزهير بمنطقة الموقر في البادية الوسطى، ضمن سلسلة اللقاءات الاسبوعية لجلالة الملك مع الشخصيات والوجهاء والمتقاعدين العسكريين في مختلف المناطق.






  • 1 جميله 27-02-2018 | 08:29 AM

    نعم جلالة الملك حديثك هو العلاج الشافي نعم القسوه مع المسؤلين هي اللتي تنتج وان العزل ليس نهاية المشكله .المسائله والحبس والتغريم وغيرها هي اللتي تردع المسؤول .جلالة الملك حفظك الله .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :