facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مقابلة جديدة لإلون ماسك تعزّز الشكوك في قدرته على إدارة "تيسلا"


08-09-2018 01:29 PM

عمون- أثار إلون ماسك الدهشة الجمعة إثر احتسائه الويسكي وتدخينه القنّب الهندي خلال مقابلة معه، ما عزّز الشكوك حول قدرته على إدارة مجموعة "تيسلا" للسيارات الكهربائية في مرحلة مصيرية للشركة.

وتضاف هذه الحادثة إلى سلسلة استقالات تشهدها المجموعة مع مغادرة رئيسة قسم المحاسبة هذا الأسبوع، بعد شهر على تولّيها منصبها، فضلا عن مديرة خدمة الموارد البشرية.

وقد تراجعت قيمة سهم "تيسلا" في البورصة إلى أدنى مستوياتها منذ خمسة أشهر.

فقد تحدّث الملياردير البالغ من العمر 47 عاما إلى مقدّم البرامج جو روغان طوال ساعتين تقريبا في إطار حلقة تتبّعها على الانترنت نحو 90 ألف شخص.

وصرّح ماسك خلال المقابلة "لا أظن أنكم ترغبون في أن تكونوا مكاني، فقد لا يحلو الأمر لكم كثيرا".

واعتبر موقع "ذي ستريت.كوم" المتخصص في المعلومات المالية أن "هذه المقابلة تطرح تساؤلات إضافية حول مدى اتّزان إلون ماسك".

وكان ماسك قد أعرب في آب/أغسطس عن معاناته التعب والإجهاد بشدّة خلال مقابلة مع "نيويورك تايمز" التي أشارت إلى غنه "إنه كان ينتقل بين الضحك والدمع" خلال الدردشة.

وخلال المقابلة الأخيرة التي اجريت معه، كان مدير "تيسلا" يحتسي الويسكي بين سؤالين وهو دخّن سيجارة كيف قدّمها له المذيع.

وقال "لا أدخّن الحشيشة عادة إذ أرى أنها تضرّ بالإنتاجية، فهي عكس القهوة بعض الشيء".

واستهلاك القنب الهندي مسموح في كاليفورنيا.

وغداة المقابلة، نشر ماسك الجمعة رسالة على موقع "تيسلا" الإلكتروني معربا فيها عن حماسه للموظفين. وقد جاء فيها "نحن على وشك خوض أروع فترة ربعية في تاريخنا مع تسليم ضعف السيارات التي قدّمناها في الربع الأخير".

كثرت التساؤلات في الفترة الأخيرة حول الحالة النفسية لماسك، ما زاد من شكوك المستثمرين في قدرة "تيسلا" على بلوغ أهدافها الإنتاجية، علما أن المجموعة لم تحقق يوما أرباحا في سنة كاملة منذ تأسيسها قبل 15 عاما وهي تنفق مليار دولار كلّ ثلاثة أشهر.

وقد تراجعت قيمة الشركة في البورصة منذ نشر ماسك تغريدة في السابع من آب/أغسطس كشف فيها أنه يتعزم سحب "تيسلا" من الأسواق المالية وهو يتمتع بالتمويل اللازم لإجراء هذه العملية. لكنه عاد عن قراره في 24 آب/اغسطس.

وكشف موظفون كثيرون في الشركة أنهم وجدوا ماسك في مرات كثيرة وقت وصولهم نائما في المصنع حيث يسهر على وتيرة إنتاج مركبة "مودل 3" التي من شأنها أن تحوّل الشركة إلى مصنّع كبير.

وتضاف هذه الصعويات إلى جدل أثاره ماسك مؤخرا باتهامه مستكشف مغاور بريطاني بمعاشرة أطفال، ما دفع هذا الأخير إلى تهديده بملاحقات قضائية. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :