facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عدد جديد من مجلة البنوك

18-10-2007 03:00 AM

صدر عدد جديد من مجلة البنوك التي تصدرها جمعية البنوك حيث تضمن العدد الجديد نشر دليل الحاكمية المؤسسية للبنوك بالاردن والتي اصدرها البنك المركزي الاردني بهدف توفير معيار لافضل الممارسات الدولية في هذا المجال استنادا الى ما جاء في مبادىء الحاكمية المؤسسية الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وارشادات لجنة بازل، وجاءت المقالة الافتتاحية للدكتور ميشيل مارتو رئيس جمعية البنوك بعنوان ( الحاكمية المؤسسية والقطاع المصرفي الاردني) وفيها يتحدث الدكتور مارتو حول ضرورة وجود مثل تلك التعليمات كمرجعية للبنوك تهتدي بها الى تطبيق مفاهيم ومبادئ الحاكمية المؤسسية في البنوك بحيث يقوم كل بنك بوضع التعليمات التي تنسجم مع سياساته ونشاطاته، فيما تناول د. عدلي قندح مدير عام الجمعية في زاوية بيت البنوك موضوع (المقاصة الالكترونية للشيكات نقلة نوعية متطورة للجهاز المصرفي) حيث ان موضوع تطبيق المقاصة الالكترونية كان الموضوع الرئيسي الثاني في العدد الى جانب موضوع ( دليل الحاكمية المؤسسية) على اعتبار ان الأردن في طليعة الدول التي تطبق نظام شامل للمقاصة الالكترونية، كما اشتمل العدد على مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة Progresssoft التي قامت بتنفيذ مشروع المقاصة بالتعاون مع البنك المركزي. واشتمل العدد على الندوة الشهرية التي عقدتها الجمعية بالتعاون مع البنك العقاري المصري حول التوريق Securitization مفهومه وامكانية تطبيقه في الاردن .

ومن ضمن الموضوعات أيضا مقالة ضمن سلسلة مقالات (افهم عميلك... تملكه) بعنوان بيع الخدمة المصرفية للدكتورة صباح أبو تايه من بنك الإسكان إلى جانب دراسة موسعة للسيد محمد فضل ملحم من بنك الإسكان حول حول المنافسة والتركز والكفاءة في القطاع المصرفي الاردني .

إضافة إلى ذلك اشتملت المجلة على تقارير متعددة حول نشاطات جمعية البنوك منها تقرير تطور أسعار فائدة الإقراض بين البنوك (الجوديبور) والدورات التدريبية التي عقدت خلال الفترة الماضية.

كما اشتمل العدد على مجموعة كبيرة من الإخبار المصرفية للبنوك ونتائج إعمالها والنشاطات التمويلية والمصرفية والمنتجات والخدمات المصرفية المستحدثة في البنوك الأردنية.

كما تضمن العدد مجموعة كبيرة من أخبار الأسرة المصرفية المتعلقة بالتدريب والتعليم المستمر والتأهيل والنشاطات الاجتماعية غير المصرفية للبنوك.

اما زاوية الصفحة الأخيرة فكانت بقلم الأستاذ إبراهيم كشت بعنوان ( خواطر .. بين العلم والادب .






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :