facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق الاستراتيجية التنموية لمدينة الكرك


28-05-2012 12:54 PM

عمون– محمد الخوالدة - عرض المشاركون في الحلقة النقاشية التي اقيمت في مدينة الكرك الاحد والذين يمثلون مختلف مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة بنود الاستراتيجية الموضوعة لتنمية مدينة الكرك والتي ستنفذ بالتعاون بين وزارة البلديات وبنك تنمية المدن والقرى والبنك الدولي ومشروع تحالف المدن الذي تتبناه الحكومة الفرنسية.

وتهدف الاستراتيجية وفق الخبير في تنمية المدن د- احمد الشقران الى تنشيط الثقافة والتراث في المدينة لتكون منطقة سياحية جاذبة ، وذلك من خلال تنفيذ جملة مشاريع تكاملية مع مناطق الجذب السياحي في المملكة والمسماه بالمربع الذهبي والتي تشمل مناطق المغطس والبتراء ووادي رم والعقبة.

وتقوم الاستراتيجية فيما يخص مدينة الكرك على الاستفادة من المقومات السياحية والتاريخية والجغرافية فيها، من خلال دعم بلدية الكرك ماليا واداريا وتوفير فرص التدريب الهادفة لرفع قدرات الموارد البشرية والهياكل المؤسسية ذات الصلة بعملية التنمية لجهة اقامة المشاريع التنموية المختلفة اللازمة للنهوض بالمدينة ، فيما تؤكد الاستراتيجية على اهمية تضافر جهدي القطاعين العام والخاص بهذا الشأن.

ومن ابرز المشروعات المقترحة بموجب الاسترايتيجية المشار اليها التي ينبغي استنادها الى دراسات جدوى معمقة لكسب تاييد المانحين من الجهات الدولية وغيرها واقامة منتجع سياحي وانشاء مركز للزوار واطلاق مشروع اعادة تاهيل المباني القديمة في المدينة وكذلك انشاء مركز متخصص للتدريب وايجاد مواقف للسيارات السياحية، اضافة للدعوة الى اقامة مشروعات زراعية وتصنيعية وتعدينية متكاملة.

وكان رئيس لجنة بلدية الكرك الكبرى مدالله الجعافرة تحدث مستهلا اعمال الحلقة داعيا الى ضرورة الارتقاء بمدينة الكرك بالبناء على ماهو متاح فيها من مقومات، اضافة الى العمل على تطوير بنى المدينة التحتية.

من جانبها اكدت ممثلة وزارة البلديات المهندسة لمى المجالي، اهتمام الوزارة بكل ماينهض بالمدن الاردنية لافتة للدور الذي يمكن ان تضطلع به البلديات في هذا المجال باعتبارها قائدة البناء والتطور في مناطق عملها ، واشارت المجالي كذلك الى اهمية مشروع الاستراتيجية التنموية لمدينة الكرك لوضعها على الخارطة الاستثمارية للمملكة.





  • 1 أردني الهوى 28-05-2012 | 01:04 PM

    الكرك .. والله لو استثمرت بشكل صحيح لأصبحت أفضل مدن المملكة
    تراث
    آثار
    أهلها من أرقى الناس
    أهلها من أكثر الناس تعليماً
    أهلها من أكثر الناس نفوذاً
    صخر زيتي
    بترول
    نحاس
    ذهب
    يورانيوم
    جو خلاب
    زراعة
    تنوع جغرافي في أقل من ربع ساعة تكون تحت سطح البحر ثم ترتفع عنه 900 متر
    وماذا بعد !!

  • 2 بنت الكرك 28-05-2012 | 02:35 PM

    والله ما في زي الكرك واهل الكرك بكل اشي متميزيين والحمد لله ........اللهم ادم علينا نعمة الامن والامان يا رب العالمين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :