facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النمري يوجه نداء لدعم الفنانين باعتصامهم


09-06-2012 08:16 PM

" نداء لدعم الفنانين في اعتصامهم "

عمون - وجه النائب جميل النمري نداء لدعم الفنانين وهم يتوجهون نحو اعتصام مفتوح يوم غد الأحد.

وقال النمري " ان الفنانين لم يصلوا الى هذه المرحلة الا بعد اليأس التام, وكنا قد تابعناهم منذ شهور وهم يحاولون التوصل الى حلول مع الجهات المعنية دون جدوى.

وأضاف ان الفنانين في الاردن وصلوا الى حالة مزرية بسبب تراجع النشاط الفني الى ادنى السلم عربيا، ولم تبذل اي جهود حقيقية لدعم ازدهار الفنون وعلى رأسها الدراما الأردنية بل ان السياسة الرسمية ضربت واحدة من اكبر المؤسسات الانتاجية وهي مركز الانتاج العربي الذي تم توريطه بشراء شركة الآي تي في ثم منعه من مزاولة البث والانتاج التلفزيوني رغم الانفاق الكبير على المشروع الذي كان يمكن ان ينعش سوق الفن والاعم وبعد سنوات على التجميد القسري لم يتم حتى الساعة حلّ المشكلة وذهبت عشرات الوعود هباء.

كما ان المشروع الذي اقترحته النقابة بانشاء مؤسسة انتاج برأسمال 5 ملايين دينار وباركه جلالة الملك الذي التقى وفد النقابة وكان يفترض ان يتولى صندوق الملك عبدلله الثاني دعمه جرى طيه من المسؤولين في الديوان والحكومة ولحس الوعود الكبيرة لدعم الحركة الفنية. وهكذا فان السياسة الرسميى تساهم في تدمير سوق الفن الأردني الذي يعني اصلا من ركود القطاع الخاص والصعوبات الجمة في الانتاج والتسويق . وهو ما اوصل الفنانين الأردنين الى حافة الجوع الفعلي والبطالة واليأس.

ان حال الفن والفنانين في اي بلد هو مقياس الازدهار الاقتصادي واليقافي والانساني ومع الأسف فان هذا المؤشر يصل الى الحضيض الآن. وليس بغريب ان يمتد الحراك الى قطاع الفنانين الذي يعاني اشد المعاناة مع القطاعات الشعبية الأخرى.

انني ادعو جميع الزملاء النواب وجميع القوى السياسية والنقابية والفعاليات الاجتماعية الى الآلتفاف حول الفنانين الأردنيين وتقديم كل الدعم لهم وانجاح تحركهم المطلبي المشروع ..

واننا نوجه النداء الى جلالة الملك المعظم والى جميع الهيئات الرسمية كما الى القطاع الخاص والرأسمال الوطني للمبادرة لانقاذ الفن الأردني والفنانين الذين طالما قدموا للوطن وقدموه في كل المحافل وكانت لهم نجاحات مشهودة على المستوى العربي تحولت الى ذكرى غابرة.





  • 1 Artist 10-06-2012 | 04:20 AM

    Thank you Mr nemri

  • 2 حر 10-06-2012 | 03:56 PM

    كبير يا النمري

  • 3 فنان اردني 10-06-2012 | 05:01 PM

    لن ننساك ايها النشمي وهذه المواقف الوطنيه

  • 4 الاردن لا تلد الا رجال 10-06-2012 | 05:34 PM

    ونحن نوجه نداء الى النائب الشريف النمري لتبني مذكره نيابيه لابطال قانون الضمان الجديد الذي سيقضي على اعمارنا وارزاقنا

  • 5 المدوزن 11-06-2012 | 07:46 PM

    يا فنانينا الاعزاء ما الكو غير تعطوها مسلسلات ومسرحيات من كعب الدست وتخلوا الحكومه تجيكو ركاض


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :