facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعاون طبي أردني بريطاني في عمليات أمراض القلب الولادية والخلقية


18-06-2012 09:47 PM

عمون - قام فريق طبي بريطاني من مستشفى الرويال برومتون / لندن التابع لجامعة الاميريال كولدج
وبالتعاون مع أطباء من مستشفى الجامعة الأردنية بإجراء عدد من عمليات القلب المفتوح للأطفال ممن يعانون من أمراض القلب الولادية والخلقية كالتشوهات والفتحات القلبية .وتأتي زيارة الفريق الطبي لمستشفى الجامعة وللمرّة الرابعة بهدف إجراء عدد من عمليات القلب المفتوح للأطفال ممن يعانون من الفتحات القلبية والتشوهات الخلقية في القلب .

وكان الدكتور مجلي محيلان مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية قد التقى الوفد الطبي الزائر في قسم العمليات في المستشفى وثمّن التعاون الطبي والجهود التي تم تقديمها في العمليات الجراحية للأطفال المرضى، وفرص التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات التي تم تبادلها بين الفريقين في هذا الحقل الطبي الدقيق مؤكداً ضرورة استمرارية التعاون بين الطرفين.
وقدم الدكتور محيلان للفريق نبذة حول ابرز التخصصات الطبية والخدمات العلاجية التي يقدمها مستشفى الجامعة بشمولية عالية كأكبر تجمع علاجي في الأردن ودوره في السياحة العلاجية على المستوى العربي والإقليمي، لافتاً إلى أن المستشفى ماض في خططه التطويرية والتحسينية على كافة الصعد الطبية والإدارية والخدماتية بما يرقى بالمنظومة الصحية الأردنية ويوسع من قاعدة التعاون الطبي العالمي والإقليمي والعربي.

ويرأس الفريق الطبي البريطاني أخصائي جراحة قلب الأطفال الدكتور بابولار سيثيا يرافقه طاقم يشمل اختصاصيين في التخدير والعناية المركزة وممرضين متخصصين في العمليات والتخدير والعناية المركّزة.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من دائرة طب الأطفال في مستشفى الجامعة الأردنية وبالتعاون مع فريق جراحة القلب في المستشفى والمّكون من اختصاصي قلب الأطفال الدكتور إياد العموري, و اختصاصية قلب الأطفال الدكتورة ليلى توتوتنجي وأخصائيي جراحة القلب الدكتور معاذ الصمادي والدكتور امجد بني هاني وأخصائي التخدير الدكتور إسلام مسّاد، بالإضافة إلى كوادر تمريضية متخصصة من المستشفى.

وقال اختصاصي قلب الأطفال الدكتور العموري لقد أجرينا (4) عمليات لأطفال مصابين بأمراض و تشوهات خلقية قلبية, لافتاً إلى أن هذه التشوهات القلبية تحدث خلال الحياة الجنينية وتتراوح بين حالة بسيطة او معقدة لا تتماشى مع الحياة أحياناً و تحتاج للتدخل الجراحي المبكر بعد الولادة، وقد تكللت هذه العمليات بالنجاح بحمد الله.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الفريق الطبي الذي يتمتع بكفاءة عالية ومهارات طبية متميزة في هذا المجال بدأت زيارته تتخذ سمة دورية إذ سبق وان قام خلال العامين 2010/2011 بزيارات إلى مستشفى الجامعة وتمكّن خلالها وبالتعاون مع أطباء المستشفى من إجراء العمليات الجراحية التي تكللت بالنجاح لعدد من الأطفال المرضى الذين يعانون من الأمراض القلبية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :