facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مخابز كفريوبا تهدد بـ"الاغلاق"


17-07-2012 05:50 PM

عمون - قصي جعرون - هدد أصحاب مخابز منطقة كفريوبا بمحافظة اربد بإغلاق مخابزهم كون مديرية صناعة المحافظة لا تزودهم بالطحين المدعوم وفقاً للكميات التي تحتاجها المخابز في منطقتهم وإبقاء سياسة التمييز في تقديم كميات الطحين لمخابز آلية آخرى تعمل على مدار الساعة.

ووفقاً لأحد أصحاب المخابز فإن الطحين المدعوم من قبل الحكومة لا يتم توزيعه إلى المخابز بطريقة عادلة بقدر ما يدخل جانب المحسوبيات في أولوية الحصول على الكمية المرادة من الطحين لصناعة الخبز.

وفي ظل تواصل تهميش مطالب أصحاب المخابز الصغيرة التي تؤمن الخبز بشكل يومي إلى سكان منطقة كفريوبا والقرى المجاورة، فإن أصحاب المخابز يعتزمون إغلاق مخابزهم بعد أن وصلت ساعات العمل إلى دون الست ساعات في اليوم، ما يلحقهم خسائر في تشغيل الأفران التي تحتاج إلى الكهرباء والمحروقات.

كما كشف البعض من أصحاب المخابز أن علاقات موطدة تجمع أصحاب المخابز الآلية الكبيرة والموظفين في مديرية صناعة إربد تشوب فيها نوع من الإختلال الوظيفي، ما يمكن المخابز الكبيرة من الحصول على الكمية التي يريدون والتدقيق على المخابز الصغيرة في الكمية التي يستهلكها.

وبحكم ذلك ووفقاً لأصحاب المخابز فإن الحكومة تعمد على إنعاش شخوص معينين وتمكنهم من إحتكار الصناعات الغذائية في الدقيق دون أي مبرر قانوني وأخلاقي.

كما يحذر أصحاب المخابز في منطقة كفريوبا من تداعي الأمر وتطوره إلى أزمة مختلقة ستنشأ ما بين أصحاب المخابز والعاملين في مديرية الصناعة المسؤولة عن تنظيم التوزيع في الكميات لكل المخابز والأفران.

ويعاني أهالي كفريوبا والقرى المجاورة من إغلاق المخابز عند ساعات الظهيرة ما يزيدهم عبئاً وثقلاً في التوجه إلى المخابز الآلية البعيد عن أماكن سكناهم لشراء حاجتهم من الخبز.





  • 1 موظف صناعة وتجارة 17-07-2012 | 06:00 PM

    الكلام صحيح مائة بالمائة ومعروف في الأوساط التجارية في مدينة اربد انه أصحاب مخابز كبيرة تسيطر تماما على قرارات مدير الصناعة في اربد وخاصة انه الجميع بده رضا أصحابها ذوي الثروات الطائلة \والا عزايم مزارع النعيمة على الفاضي ؟؟؟

  • 2 غرب اربد 17-07-2012 | 06:14 PM

    للاسف هذا كلام صحيح
    وبالتالي من يحتاج الخبز سيضطر الى الذهاب الى المخابز الالية الكبيرة داخل مدينة واعتقد ان بعضكم يعرف او يستطيع ان يتخيل ازدحام مدينة اربد في فصل الصيف
    والتالي كيلو الخبز سيكلف ملبغ وقدره بالاضافة الى الوقت والجهد واحيانا المشاكل والطوشات الناتجة عن الازدحام
    الله يرحمنا برحمته امين

  • 3 ابو معروف 17-07-2012 | 07:06 PM

    والله يا ساده ان عمر بن عبد العزيز ما برضيهم عدله شو معنى انه الطحين بكفي طول السنه وعند ما بقرب رمضان ببطل يطفي ز ببساطه محلوله لانه اصحاب المخابز بدهم يضغطو على وزارة الصناعه حتى ياخذو كميات طحين مدعومه من عرق الغلابا ومن موازنة افريقيا حتى يبيوها بالسوق السوداء لانه اللي ما بعرف بالحساب بقوله انهم بربحو بشوال الطحين عند بيعه بالحر ضعفين ما بربحو من بيعه خبز وليش يغلبو حالهم ويخبزو ما هو ثلثين المخابز الحجريه بعد الساعه الحاديه عشر ما بتلاقي مخبز فاتح وان لقيت واحد بالغلط فاتح بتحجج انه ما في طينه وانه الدوله ظالمته او بيت النار خربان يا حرام اما قيامة المخابز قامت هالايام لانه اجى رمضان وبدهم طحين مدعوم للقطايف وللحلويات وغيرها ولحقي عليهم يا وزارة الصناعه والقى عن راسك يا مدير الصناعه - وانا المواطن المطلع على بطولات اصحاب المخابز بقول بكفيكم اللي نهبتوه من هالبلد .

  • 4 كفريوبا 18-07-2012 | 02:22 PM

    لا أدافع عن أية جهة حكومية .. ولكن في هذا الإمر بالذات الأقرب إلى الحقيقة والواقع هو التعليق رقم (3) أبو معروف حيث أن المخابز تبيع التدقيق لتجني الأرباح الطائلة ... وقد رأيت ذلك بأم عيني

  • 5 الفكهاني 20-07-2012 | 01:33 AM

    الى ابومعروف والاخ كفريوبا.صح السانكم وكثر الله من امثالكم .والله يهدي الطماعين.بعض اصحاب المخابز.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :