facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحيفة الوطن تحرج الخارجية الروسية وتبث تسجيلها ..


15-08-2012 04:06 PM

عمون - أبرزت صحيفة "الوطن" السعودية تسجيلاً صوتياً قالت فيه إنه الحديث الهاتفي الذي أجراه مراسلها عمر الزبيدي مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، والذي نفته وزارة الخارجية الروسية في وقت لاحق أمس الثلاثاء، وقالت إنه لم يكن هناك أي اتصال مع الصحيفة.

وكانت "الوطن" قد قالت إن المسؤول الروسي كشف بأن "ماهر الأسد، شقيق الرئيس وقائد الفرقة الرابعة، فقد قدميه وأن بشار الأسد بات مستعدا للتخلي عن الحكم".

وفور نشر الخبر، تحركت الخارجية الروسية ونفت الحديث المنسوب إلى بوغدانوف، الذي أثار جدلا كبيرا عندما قال فيه إن "ماهر الأسد، قائد الفرقة الرابعة في الحرس الجمهوري، والقائد الفعلي لخلية الأزمة، أصيب في العملية وفقد ساقيه، ووصف حالته بأنه "ينازع من أجل البقاء".

وقالت الصحيفة استنادا إلى الحديث الهاتفي إن بوغدانوف قال إن ماهر كان حاضرا اجتماع خلية الأزمة في مبنى الأمن القومي، خلال تفجيره، مؤكدا سوء حالته الصحية.

وأعلن بوغدانوف خلال حديث هاتفي مع "الوطن" موافقة الرئيس بشار الأسد على التنحي. وقال "أنت تعلم أننا لا نريد أن نكون في موضع غير محايد أو أن نكون ضد أحد أطراف الأزمة. نشجع وقف القتال فورا من طرفي النزاع، ومنذ تفجير دمشق (خلية الأزمة) وغياب ماهر، ومقتل القيادات العسكرية والأمنية، الوضع يتدهور بشكل سريع وخطير".

وأضاف المتحدث قائلا: "نحن نريد وضع معالجة سريعة للأزمة السورية ونتحدث بشكل يومي مع المعارضة ومع الحكومة التي تتعاون معنا بشكل كبير للبحث عن مخرج، لكن إلقاء السلاح هو الحل الأهم في منع وصول سوريا إلى الحرب الأهلية التي نراها قريبة جداً بدافع من دول كثيرة في المنطقة ترغب في ذلك، فنحن مازلنا الوحيدين المؤمنين بالدفع للحل السياسي ولإيجاد آلية سلمية على الأقل لانتقال السلطة في سوريا".

وكانت وكالة الإعلام الروسية نقلت عن مصدر لم تكشف عن هويته في المكتب الصحافي بالخارجية الروسية قوله إن ميخائيل بوغدانوف لم يُجر مقابلة مع صحيفة "الوطن" سواءً هاتفياً أو بشخصه.
الوطن: تصريح الخارجية الروسية مضلل

وبسبب الجدل الكبير الذي أحدثه النفي الروسي لحوار صحيفة "الوطن" السعودية، نشرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني رابطا للحديث الهاتفي مع صورة للمسؤول الروسي. وقالت "الوطن" في بيان توضيحي، اطلعت "العربية.نت" عليه أنها حريصة دائما على تحري المصداقية في كل ما تنشره من أخبار.

وقالت "الوطن" عطفا على ما بثته وكالة الأنباء الروسية اليوم (أمس) من نفي الخارجية الروسية لما نشر في الصحيفة في عدد الثلاثاء، تحت عنوان "بوغدانوف لـ"الوطن": ماهر الأسد فقد قدميه"، وماورد على لسان نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف من أن "ماهر الأسد كان حاضرا لاجتماع خلية الأزمة في مبنى الأمن القومي بدمشق، وفقد ساقيه في عملية التفجير"، وما أوردته الوكالة عن مصدر في الخارجية الروسية ـ لم تكشف هويته ـ بقوله "ميخائيل بوغدانوف لم يجر مقابلة مع صحيفة الوطن السعودية سواء هاتفيا أو بشخصه".

وعليه فإن الصحيفة (الوطن) تؤكد إجراء المقابلة معه عبر الهاتف، ليس هذا فحسب، بل وقطعا لكل من يشكك في مهنيتها سواء أكانت الخارجية الروسية، أو غيرها دون الرجوع إلى الصحيفة، فإن "الوطن" تبث المقطع الصوتي لبوغدانوف يبلغها من خلاله أن "ماهر الأسد فقد ساقيه في التفجير".

وهنا رابط الحديث: http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4337/watanR01.mp3


ورغم نشر تسجيل حديث المسؤول الروسي على موقع الوطن فإن موسكو لا تزال غاضبة من الأخبار التي اعتبرتها ملفقة، حيث نقل موقع "روسيا اليوم"، عن الموقع الرسمي للخارجية الروسية، تصريحا لماريا زاخاروفا نائبة مدير دائرة الإعلام والصحافة بالوزارة تنفي الخبر.

وقالت زاخاروفا "نظرا لنشر موقع (الوطن اون لاين) الإعلامي السعودي مقالا حول التصريح بشأن الملف السوري الذي ادلى به، على حد زعمه، ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية، نود الاشارة الى ان هذا النبأ لا اساس له من الصحة، ولم يدل المبعوث الروسي باي تصريح من هذا القبيل".

وأضافت أن "الوضع في سوريا يصبح مجالا لحرب دعائية، لا يمتنع بعض المشاركين فيها عن اللجوء الى وسائل غير لائقة"، وأن "أي تأويلات بالتصرف لمواقفنا يمكن اعتبارها إما سوء الفهم البسيط أو استفزازا متعمدا".
العربية





  • 1 ابو عزام 15-08-2012 | 05:00 PM

    هناك 148 محطه اعلاميه تهاجم سوريا وتم دفع المليارات لشراء الذمم

  • 2 دروس خاصة 15-08-2012 | 05:10 PM

    شكله الروس بلشوا أخذ محاضرات في ...على يد النظام السوري
    غداً راح يكون فيه خبر انه المسؤول الروسي مش روسي
    جاي من جزر القمر او جزر الشمس
    بكفي...

  • 3 متابع عقباوي 15-08-2012 | 05:26 PM

    النظام الروسي والنظام السوري استذة في ...والتضليل

  • 4 ااا 15-08-2012 | 05:36 PM

    للاخ العزيز 1 و انت بعت ذمتك من زمن بعيد لقاتل اطفال قبل ان تستيقض هم ضمائرهم

  • 5 ربداوي 15-08-2012 | 05:37 PM

    شكله الروس قربوا يبيعوا بشار لأنها خلصت مصاريه اللي رشاهم فيها

  • 6 العدواني 15-08-2012 | 06:16 PM

    ابو عزام انت...

  • 7 العدواني 15-08-2012 | 06:16 PM

    ابو عزام انت ...

  • 8 العدواني 15-08-2012 | 06:16 PM

    نعتذر

  • 9 SHADI 15-08-2012 | 06:31 PM

    والله احنا في زمن ... واليوم نفت الجارجه واعتبرة التسجيل مزور وحذا مش موضوعنا المهم ماهر الاسد كان موجود في الجنازه وبمش عادي مش زي ما بحكي فقد ساقيه، ووصف حالته بأنه "ينازع من أجل البقاء".

  • 10 مومني 15-08-2012 | 07:01 PM

    دعائي الى الله عز وجل ان يكون مصيره كمصير شارون لنرى عذابه في الدنيا هو وكافة عصابة الاسد وحزب ...المجرم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :