facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




منع بيع وتداول «الشيبس» في المدارس


28-08-2012 03:55 AM

عمون - احمد النسور - قررت وزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء منع بيع او تداول مادة «الشيبس» بالمدارس اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وجاء في تقرير ل «الغذاء والدواء» عن مبررات منع بيع «الشيبس» انها مادة سهلة التداول ومنتشرة ويتناولها شريحة كبيرة من الاطفال والمجتمع وتحمل العديد من العلامات التجارية لمنتجات مصانع مختلفة من حيث مستوياتها التصنيعية والفنية ، كما انها مصنعة من مواد اولية متعددة تدخل فيها النكهات والالوان والزيوت.

وتنوى المؤسسة اخضاع جميع انواع مادة الشيبس للفحوصات المخبرية الغذائية عن طريق جميع عينات من الاسواق ومطابقة هذه العينات للخروج بتوصيات وتشريعات واجراءات تدعم سلامة وجودة المنتج المتداول للسماح بعد ذلك لتداولة بالاسواق.

وتنفذ مديرية الصحة المدرسية التابعة لوزارة الصحة حملة شاملة تبدا الاحد المقبل بالتزامن مع عودة 1,5 مليون طالب الى المدارس تشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة وستركز على المقاصف والمواد الغذائية والمشروبات التي تباع فيها للطلبة وعلى دورات المياه وخزانات مياه الشرب والغرف الصفية.

وتهدف وزارة الصحة من وراء هذه الحملة الى السيطرة التامة على الامراض السارية والمعدية والتسممات التي تقع بين طلبة المدارس نتيجة الاغذية التي تباع بالمقاصف.





  • 1 أردنية وأفتخر 28-08-2012 | 04:42 AM

    إن شاء الله يصدقوا برقابتهم ويكونوا قد القرار ، لأنه فعلا مأساة ، يكون الطالب حامل كيسين وثلاث وبياكل بدون اهتمام أو رقابة من الإداريين ، المهم يحققوا أرباح ويجيهم كرتونة مجانا !

  • 2 الكاسر 28-08-2012 | 05:47 AM

    طيب والمنتجات الصينية الرخيصة هاي احسن من الشبس ... واله الشبس النظيف واللي من المصانع المحترمة لسه احسن .. ارجو من وزارة الصحة التفتيش على الشبس غير المرخص والعلامات التجارية اللي مو مسجلة لانه هذا هو الخطر الحقيقي

  • 3 اردني 28-08-2012 | 01:33 PM

    ولويه ما تسحبوه من الاسواق و الدكاكين دام فيه خطوره


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :