facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تدعم مرحلة انتقالية بسوريا


05-09-2012 01:24 PM

عمون - أعلن وزير الخارجية الصيني يانغ جي تشي الأربعاء دعم بلاده لمرحلة انتقالية في سوريا، بهدف وقف نزيف الدم المستمر منذ 18 شهرا، لكن الوزير الصيني كرر موقف بلاده الرافض لفرض أي حل من خلال تدخل أجنبي في الأزمة المستفحلة في سوريا.

لكن يانغ بحسب وكالة "رويترز" لم يوضح ما يقصده بالمرحلة الانتقالية عندما قال في مؤتمر صحفي: "نحن ندعم فترة انتقالية سياسية في سوريا"، مضيفا: "كما أننا نعتقد بأن الحل يجب أن يأتي من الشعب السوري نفسه وأن يعبر عن تطلعاته، ولا يجب فرضه من الخارج".

وأشار الوزير الصيني إلى أنه تحدث هاتفيا مع المبعوث الدولي الجديد الاخضر الإبراهيمي، وعبر له عن دعم الصين الكامل لمهمة الوساطة التي كلف بها، معربا عن أمله في أن تلتزم بها الأطراف كافة، سعيا إلى التوصل إلى حل ناجع وسلمي للأزمة في سوريا.

وشدد يانغ على أن الصين "لا تنحاز إلى أي شخص أو جهة محددة" في سوريا، داعيا المجتمع الدولي إلى استخدام نفوذه لدفع الأطراف السورية المختلفة إلى تبني مسار واقعي وسلمي بناء، للإسراع في بدء حوار سياسي ومرحلة انتقالية.

وتسعى حكومات غربية - بما فيها الولايات المتحدة - إلى الحصول على دعم الصين وروسيا في إيجاد حل للأزمة السورية، إذ إنهما العضوان الدائمان اللذان استخدما حقهما في النقض "الفيتو" ثلاث مرات في مجلس الأمن الدولي، لعرقلة قرارات تتعلق بالأزمة السورية.

وتقول الصين إنها متمسكة بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، لكن الولايات المتحدة عبرت عن خيبة أملها بلسان وزيرة الخارجية هيلاري كلنتون من موقف كل من الصين وروسيا من الأزمة السورية.

كما أعربت كلينتون عن اعتقادها بأن الطريق الأمثل لأي تصرف يتعلق بسوريا هو عبر مجلس الأمن، رغم إشارتها إلى أن بلادها ستعمل مع البلدان التي تشاطر واشنطن سياستها المتعلقة بالتخطيط لإزاحة الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة. سكاي نيوز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :