facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحف عربية : 11 قرية علوية تدفن 623 شبيحاً!


08-09-2012 12:54 PM

صحافة مختارة
no comments

الشرق الأوسط

تنامي المخاوف بشأن الأسلحة الكيماوية السورية ومواد تم تصنيعها في أكثر من 20 موقعا.. أجهزة الاستخبارات الغربية تشتبه في امتلاك الحكومة السورية لمئات الأطنان منها

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: صرح مسؤولون أميركيون وشرق أوسطيون بأن وكالات وأجهزة الاستخبارات الغربية تشتبه في امتلاك الحكومة السورية لمئات الأطنان من الأسلحة الكيماوية ومواد تم تصنيعها في أكثر من 20 موقعا في مختلف أنحاء البلاد، وهو ما يثير المخاوف من الفشل في حماية هذه الترسانة الكيماوية في حال سقوط النظام السوري.

ويتولى مسؤولون حاليا مهمة مراقبة مواقع تخزين الأسلحة، لكنهم أعربوا عن قلقهم البالغ إزاء عجزهم عن تحديد كل المواقع، إضافة إلى أن بعض الأسلحة الفتاكة قد تتعرض للسرقة أو يتم استخدامها من قبل القوات الموالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد المدنيين.

وقال مسؤول سابق في الاستخبارات الأميركية اطلع على الاستعدادات الأميركية للتعامل مع الصراع في ليبيا وسوريا «نعتقد أننا نعرف كل شيء، لكن كان لدينا الإحساس نفسه إزاء ليبيا. وعلى الرغم من أننا كنا موجودين على الأرض في ليبيا، فإننا واجهنا العديد من المفاجآت التي لم نكن نتوقعها، سواء من حيث كمية الأسلحة أو مواقع تخزينها». وقد طلب هذا المسؤول، كغيره من العديد من المسؤولين، عدم الكشف عن هويته بسبب كشفه عن معلومات سرية.

القدس العربي

في عامود كلمة رئيس التحرير كتب عبد الباري عطوان بعنوان: لاجئات سورية حرائر لا سبايا”… من يطالع الصحف والمواقع وحسابات ‘الفيس بوك’ و’التويتر’ يجد سيلا هائلا من الجدل حول ظاهرة استغلال الظروف المعيشية والانسانية السيئة للاجئات السوريات في الاردن والعراق، والزواج منهن ونسبة كبيرة منهن قاصرات، بناء على فتاوى تصدر عن بعض رجال الدين، تحت عنوان سترهن والحفاظ عليهن من الانحراف او الاغتصاب.

الصحف الاردنية نفسها تحدثت عن بعض رجال دين طلقوا نساءهم من اجل الزواج من لاجئات سوريات، كما تحدثت مواقع عراقية عن اجبار بعض اللاجئات السوريات على زواج المتعة.

نحن هنا لا نعمم، ولا نتهم فئة معينة دون اخرى، ولكننا نركز على عملية استغلال بشعة لمعاناة اشقاء وشقيقات لنا هربوا من الحرب للنجاة بأرواحهم من القصف والسيارات المفخخة والقتل الطائفي، ليجدوا انفسهم يسقطون في مصيدة اناس يتصيدون الفرائس الضعيفة الهشة من اجل اشباع غرائزهم الجنسية

السياسة

11 قرية علوية تدفن 623 شبيحاً!

نشرت الصحيفة الكويتية: كشف “حزب الوطنيين الاحرار السوريين” من داخل حمص لـ”السياسة” أن “احدى عشرة بلدة سورية علوية تسلمت خلال الايام القليلة الماضية من الاجهزة الامنية التابعة للنظام 623 جثة لشبيحة من ابنائها قتلوا في معارك مع الجيش السوري الحر والقوات الثورية في حلب واللاذقية ودير الزور وريف دمشق ودرعا”.

وهذه البلدات التي قامت بدفن جثث أبنائها, حسب بيان للحزب السوري المعارض, هي: فاحل والشنية والقبو ومريمين وعوج وكفر كمرة وعكاكير وشين والصويري وام الميس وعرقايا.

وأطلق البيان على هذه القرى اسم “مستوطنات علوية زرعها نظاما الاسدين الاب والابن داخل مفاصل المناطق السنية الحيوية”.

النهار الجديد

الساعدي القذافي يهرب من النيجر إلى جنوب إفريقيا

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة الجزائرية: تفيد مصادر صحفية بان الساعدي القذاقي نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي قد غادر النيجر التي لجا اليها منذ الاحداث الليبية التي اطاحت بوالده واتجه إلى جنوب إفريقيا. وقال نيك كاوفمان المحامي الإسرائيلي لعائلة القذافي – في تصريحات أدلى بها إن سلطات النيجر وافقت على السماح للساعدي بمغادرة البلاد إلى جنوب إفريقيا التي أبدت ترحيبها به واستعدادها لاستقباله (على حد قوله). وأوضح كاوفمان أن وزير شئون خارجية النيجر بازوم محمد ، منح الساعدي إذنا لمغادرة البلاد ، إلا أنه لم يؤكد أو ينفي ذهاب موكله إلى جنوب إفريقيا ، مشيرا إلى أن الساعدي أجرى اتصالات بالعديد من الدول للتفاوض معها بشأن استقباله.

الوفد

وزير الإعلام: أقبل ظهور المذيعات اليهوديات

أعلن صلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام، رفضه ظهور مذيعة بهائية تُظهر شعارًا دينيًا على شاشة التليفزيون المصري الرسمي، مشددًا على أن البهائية ليست دينًا سماويًا.

ورحب عبدالمقصود خلال حواره لقناة الحرة، بظهور مذيعة مسيحية تضع الصليب على صدرها في نشرات الأخبار على شاشة التليفزيون الرسمي المصري، بل وظهور مذيعة يهودية إن وجدت شرط أن تتمتع بالكفاءة مثلما سمح لمذيعة محجبة بالظهور قبل أيام على شاشة التليفزيون.

ووصف الوزير الحجاب بأنه ليس شعارا دينيا، وإنما فرض وأمر من الله لا ينزع عن المذيعة التى لا تلتزم به الإسلام أو الإيمان أو العفة.

وردا على سؤال عما إذا كانت القنوات الدينية تشكل صداعًا فى رأس الوزير بسبب ما تسببه من جدل وصخب في المجتمع، نصح وزير الإعلام المتضررين منها باللجوء إلى القضاء والقانون، قائلا: “عهد المنع انتهى، ولا تقييد لحرية التعبير والإبداع، طالما أنها في إطار القانون، ومن يخرج على ذلك نحتكم إلى القضاء”.

الخليج

يمنيون يطالبون بإسقاط الحصانة عن صالح ومحاكمته وأركان نظامه

وكتبت الصحيفة الإماراتية: تظاهر مئات الآلاف من شباب الثورة ومناهضي النظام اليمني السابق أمس الجمعة في ساحات الحرية والتغيير والتحرير في العاصمة صنعاء والمحافظات، في إطار “جمعة المحاكمة قادمة” للمطالبة بمحاكمة الرئيس السابق علي عبدالله صالح وأركان نظامه لقاء جرائم القتل الجماعي والفردي التي استهدفت الثوار .

ونظم المتظاهرون بعد أداء صلاة الجمعة في الساحات تظاهرات جابت بعض الشوارع استجابة لدعوة اللجنة التنظيمية لشبان الثورة والتي يقودها التيار الإسلامي، والتي دعت إلى مسيرات للمطالبة بإسقاط الحصانة عن صالح ومحاكمته وأركان نظامه . ودعا المتظاهرون إلى مواصلة العمل الثوري لتحقيق أهداف الثورة ومحاكمة رئيس وأركان النظام السابق المتورطين في سفك دماء شبان الثورة، مرددين هتافات تدين الرئيس السابق ومحاولاته العودة إلى المسرح السياسي وتتوعد بمحاكمته وأركان نظامه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :